منتديات محبي الاهلي في غزة
عزيزي الزائر مرحبا بك في منتديات محبي الاهلي في غزه
للتسجيل انقر سجل وفعل التسجيل من الرساله التي تصلك من المنتدى الرابط التاني في الرساله
وحياكم الله في المنتدى



منتديات محبي النادي الاهلي في غزة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءاهداف الاهليصور وخلفيات الاهليالتسجيلدردشة الاهلاويةتواصل معنادخول
ضع ايميلك ليصلك كل جديد

ضع ايميلك ليصلك جديد المنتدى:

facebook
المواضيع الأخيرة
» اهداف مباراة البرتغال وامريكا 2-2 كاس العالم 2014
الإثنين يونيو 23, 2014 8:35 am من طرف Admin

» صور مباراة الجزائر وكوريا الجنوبية 4-2 كاس العالم 2014
الإثنين يونيو 23, 2014 6:54 am من طرف Admin

» اهداف مباراة الجزائر وكوريا الجنوبية 4-2 كاس العالم 2014
الإثنين يونيو 23, 2014 6:07 am من طرف Admin

» الجزائر تكتب التاريخ وتتغلب على كوريا الجنوبية برباعية في مونديال البرازيل
الإثنين يونيو 23, 2014 5:03 am من طرف Admin

» اهداف مباراة فرنسا وسويسرا 5-2 كاس العالم 2014
السبت يونيو 21, 2014 5:23 am من طرف Admin

» البرازيلى "هالك" جاهز للمشاركة أمام الكاميرون
السبت يونيو 21, 2014 4:38 am من طرف Admin

» اهداف مباراة ايطاليا وكوستاريكا 0-1 كاس العالم 2014
السبت يونيو 21, 2014 4:36 am من طرف Admin

» بنزيما يهدر أول ركلة جزاء فرنسية بتاريخ المونديال
السبت يونيو 21, 2014 4:35 am من طرف Admin

» كوستاريكا تفجّر ثاني مفاجآتها.. تهزم ايطاليا وتُقصي انجلترا
السبت يونيو 21, 2014 4:34 am من طرف Admin

» إسبانيا تودع كأس العالم من الدور الأول بعد خسارتها من تشيلي بهدفين نظيفين
الخميس يونيو 19, 2014 5:10 am من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
حبيبه
 
bosy
 
Admin
 
HeMa AhLawY
 
محمد مجدى
 
ديب ابوراس
 
هيما الهوارى
 
أمير الحـب
 
جارة القمر
 
mohamed shamaly
 
تصويت
بريك من هو افضل صفقات الاهلي لموسم 2011-2012
 1- وليد سليمان
 2-عبد الله السعيد
 3- السيد حمدي
 4-احمد شديد قناوي
 5-جونيور
استعرض النتائج
اعلانات
 
 
 
 
الساعة الان بالتوقيت الفلسطيني
روابط هامة
 
مواضيع مميزة وحصرية
 
 
 
 
الزوار من تاريخ 26/10/2010

شاطر | 
 

 صحف الثلاثاء: السعيد على أبواب الجزيرة وحسام حسن يطلب سعيود و"مارسيلو"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيبه
اهلاوي ماسي
اهلاوي ماسي
avatar

الدولة : مصر
عدد المساهمات : 15572
تقيم المشاركات : 2
تاريخ التسجيل : 02/07/2010
العمر : 26
: :

مُساهمةموضوع: صحف الثلاثاء: السعيد على أبواب الجزيرة وحسام حسن يطلب سعيود و"مارسيلو"   الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 4:47 pm



الأخبار

الفريق في القاهرة الليلة.. والاستعداد للترجي بدأ في الدار البيضاء:

مشاعر متضاربة في بعثة الأهلي بعد التعادل مع الوداد المغربي



مشاعر متضاربة عاشتها بعثة الاهلي بعد التعادل مع الوداد المغربي ١/١ في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الاول في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية بدور الثمانية لدوري الابطال الافريقي لكرة القدم ، فعلي الرغم من أن التعادل جاء ليحفظ للاهلي آماله في المنافسة فضلا عن أنه خارج الأرض ووسط جمهور ضخم متحمس وأمام فريق كبير وأحد المنافسين علي الصعود، إلا أن بعض الاهلاوية خرجوا غير قانعين بالتعادل والنقطة علي اعتبار أن سير المباراة جعلهم يرون أن اللاعبين أهدروا فرصة سهلة للغاية لتحقيق الفوز والخروج بالثلاث نقاط ، فيما أن قسما آخر رأوا أن التعادل هو النتيجة المثالية التي كانوا يأملون فيها لثقتهم الكبيرة في قدرة الفريق علي تحقيق الفوز في مباراة الترجي التي تقام يوم الجمعة القادم بالقاهرة حتي وإن كانت النتيجة المراد تحقيقها بفارق هدفين علي الأقل .. وبين هذه وتلك الاراء ظل الجدل دائرا بين أفراد بعثة الاهلي والبعثة الاعلامية المرافقة والجمهور الذي حضر خصيصا من القاهرة لمؤازرة الفريق، لكن الغالبية التي حكمت منطق العقل رأت أن التعادل مع الوداد وفي هذه المباراة علي وجه الخصوص نتيجة رائعة بكل المقاييس.. أما بالنسبة لرأي الجهاز الفني وبالأخص البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق فجاء غامضا غير واضح الوجهة يبدو فيه ساخطا علي النتيجة لكن كلماته تعطي الانطباع بتحقيق النصر.. فجوزيه يري أن الاهلي هو الأحق والأجدر بتحقيق الفوز لو أن الحكم الايفواري كان عادلا في فرض العدالة بين الفريقين، مشيرا إلي أن هذا الحكم كان متعنتا وبشكل واضح وكبير ضد الاهلي، بل ومجاملا بشكل سافر للوداد وظهر هذا واضحا في القرارات العكسية التي كان يحتسبها في الضربات الحرة التي كان يتعمد احتسابها للوداد علي حدود منطقة مرمي الاهلي وكأنه -أي الحكم- يعلم أن نقطة قوة الوداد تتمثل في إجادة لاعبيه للضربات الثابتة من علي حدود منطقة الجزاء.. نفس هذا الكلام هو الذي نقله بيدرو المدرب العام للفريق في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، وقال فيه أن الأهلي كان الأفضل والأجدر بالفوز إلا أن الحكم الايفواري وقف حائلا ضد تحقيقه لذلك..
الأهلي الأفضل.. والوداد الاسوأ

وإذا كان الجهاز الفني للاهلي محقا في وجهة نظره بأن الفريق أهدر فرصة سهلة للفوز، إلا أنه ليس محقا أبدا في تحميل الحكم مسئولية الفشل في إدراك الفوز ، فالحكم إذا كان ارتكب بعض الاخطاء في حق الاهلي فإنه ارتكب مثلها أيضا مع الوداد ، بل يحسب للحكم أنه يتدخل لمجاملة الوداد بالشكل السافر المعروف عند بعض الحكام مثل احتساب ضربة جزاء باطلة أو الاطالة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع وغير هذه القرارات التي يتقنها الحكام الفاسدون المتمرسون في ترجيح كفة فريق علي آخر .. فبعيدا عن تحميل المسئولية كاملة، فإن الاخطاء جاءت مناصفة بين الفريقين، فالاهلي الذي كان هو الأفضل والاكثر سيطرة طوال الشوط الاول ونجح في احراز هدف رائع عن طريق جدو، تراجع في الشوط الثاني أمام صحوة الوداد المغربي الذي نجح لاعبوه في التخلص من أخطاء الشوط الاول ونجحوا في إحراز هدف مبكر في بداية الشوط، بل وكان بإمكانهم إحراز أكثر من هدف آخر لولا العناية الإلهية التي ألهمت المدافعين رامي ربيعة ووائل جمعة إنقاذ مرماهما من هدفين مؤكدين..
وبنظرة خلفية مزدوجة علي المباراة نجد أنها كانت قوية ومثيرة لأقصي درجة، نجح فيها كلا المديرين الفنيين جوزيه مع الاهلي ودي كاستال مع الوداد في تقدير وإتقان التعامل مع المنافس.. وعلي الرغم من أن جوزيه فاجأ الجميع بالتشكيل الذي بدأ به الشوط الاول خاصة فيما تعلق بإستبعاد المهاجم الخطير عماد متعب منه في مباراة جاء الاهلي ليبحث فيها عن الفوز، إلا أن التشكيل جاء موفقا للغاية خاصة في كيفية »رص« اللاعبين في منطقتي الوسط والهجوم، حيث أن وجود ثلاثة مهاجمين منهم اثنان يجيدان التقدم من الخلف للامام وهما أبوتريكة وجدو وأمامهما اللاعب القوي البنيان السريع دومينيك ومن خلفهما محمد شوقي وحسام عاشور أعطي الاهلي ميزة فنية كبيرة أربكت حسابات الفريق المغربي، لأنها طريقة جعلت لاعبيه يملأون كل مساحات الملعب ، ويصنعون عمقا دفاعيا وهجوميا جيدا طول الشوط الاول.. ومثلما ينسب الفضل لجوزيه في هذا الأمر، فإنه يؤخذ عليه أنه بدأ الشوط الثاني - وهو متقدم بهدف - نفس التشكيل الذي لعب به الشوط، ولو أنه دفع مع بداية الشوط الثاني بشهاب الدين أحمد بدلا من أحد ثلاثي الهجوم لربما حافظ علي الفوز، أو علي الاقل لتجنب التعرض للفترات التي شهدت سيطرة كاسحة للفريق المغربي، لكن الواضح أن أداء الوداد في الشوط الاول أطمع جوزيه في تعزيز الهدف بأهداف أخري والخروج من المباراة فائزا..
أبوتريكة ينتزع تشجيع المغاربة

مما لا شك فيه أن جميع لاعبي الاهلي كانوا علي قدر المسئولية في مباراة أمس الاول، ولا أحد يستطيع أن يرجح كفة نجم عن الآخر، فالكل أدوا الأدوار المطلوبة منهم بمنتهي الروح العالية وبكل رجولة، حتي أحمد فتحي الذي إختار الوداد أن يبني كل هجومه من ناحيته كان علي قدر الثقة والمسئولية.. ويتساوي لاعبو الاهلي في التقييم الفني كل حسب مركزه ودوره المطلوب، ففي الدفاع أجاد الثلاثي وائل جمعة ورامي ربيعة ومحمد نجيب ، وإذا كان جمعة وربيعة لفتا الانظار إليهما بالتصدي لفرصتين هما الأخطر في المباراة، فإن أداء نجيب جاء أكثر من ممتاز.. وفي خط الوسط ظهر المخضرم محمد شوقي بمستوي غير مسبوق ونجح في أداء مهمتيه الدفاعية والهجومية علي أفضل وجه.. أما في الخط الامامي الهجومي فقد تألق فيه الثلاثي أبوتريكة وجدو ودومنيك، وعلي الرغم من أن جدو كان هو صاحب الهدف، إلا أن الجميع رأوا أن أبوتريكة كان هو الأفضل طوال الوقت الذي شارك فيه، ولم يكن هذا الرأي هو رأي المصريين فقط بل كان أيضا رأي الجمهور المغربي الكبير الذي حضر المباراة والذي ظل يصفق لأبوتريكة وهو خارج من الملعب أكثر مما صفق لنجومه أثناء التغييرات، وهو أمر يؤكد المستوي الطيب الذي ظهر به اللاعب في المباراة، مثلما يؤكد مدي المكانة التي يحظي بها بين كل جماهير الكرة حتي وإن كانت غير منتمية للاهلي..
البعثة في القاهرة الليلة

ودون الحصول علي راحة، أدي الاهلي مرانا أمس بالدار البيضاء استعدادا لمباراته المهمة القادمة أمام الترجي التونسي في الجولة السادسة والاخيرة بالمجموعة الثانية بدور الثمانية لدوري الابطال الافريقي، بدأ المران الذي أقيم علي أحد الملاعب القريبة من فندق الاقامة الساعة الخامسة مساء، وشارك فيه جميع اللاعبين، وكانت الفقرات التدريبية الخاصة باللاعبين الذين شاركوا أمام الوداد المغربي أخف من الفقرات الخاصة باللاعبين الذين لم يشاركوا ومعهم أيضا الثلاثة الذين شاركوا في الشوط الثاني وهم: محمد فضل وعماد متعب وشهاب الدين أحمد.. وعقب المران لبت البعثة دعوة العشاء الموجهة من السفير المصري أبوبكر حفني.. هذا وتغادر البعثة الدار البيضاء ظهر اليوم الثلاثاء علي خطوط مصر للطيران، حيث يكون الاقلاع في الساعة الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت المغرب -الثالثة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة- ويتوقع أن تصل القاهرة الثامنة والنصف مساء.



الجمهورية

عبد الله السعيد علي أبواب الأهلي.. يا زمالك
الفريق يعود للقاهرة اليوم..وجوزيه بدأ الاسـتعداد للترجي



دخل مسئولو الأهلي في سباق مع الزمن لحسم صفقة عبد الله السعيد نجم الإسماعيلي خلال الساعات القليلة المقبلة قبل غلق باب القيد بعد غد الخميس في ظل رغبة الجهاز الفني للأهلي في الاستفادة من السعيد لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد وكذلك حاجة الإسماعيلي الماسة للسيولة المالية في الوقت الحالي.
علمت "الجمهورية" أن مسئولي الأهلي قطعوا شوطا كبيرا علي طريق التعاقد مع اللاعب في فترة الانتقالات الحالية وأن المقابل المالي المعروض قد يزيد قليلا عن الستة ملايين جنيه التي عرضها الأهلي في الفترة الماضية وقد يرتفع المقابل إلي ستة ملايين ونصف المليون جنيه.
علي جانب آخر. تعود بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي إلي القاهرة في الثامنة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء قادمة من المغرب وذلك بعد خوض مباراة الوداد المغربي التي انتهت بتعادل الفريقين 1/1 ليرتفع رصيد الوداد إلي 7 نقاط والأهلي إلي 6 نقاط.. وكانت البعثة التي يترأسها محمود الخطيب نائب رئيس النادي لم تجد حجزا آخر للعودة إلي القاهرة قبل هذا الموعد رغم ضيق الوقت قبل لقاء الترجي المهم والحاسم والمقرر له مساء الجمعة بإستاد القاهرة.
لذلك وكما أشارت "الجمهورية". قرر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بدء الاستعدادات للقاء الترجي من الدار البيضاء حيث أدي الأهلي مرانه أمس في الخامسة مساء علي الملعب الفرعي بنادي الوداد البيضاوي علي أن يستأنف الفريق تدريباته في القاهرة بداية من الغد ودون حصول اللاعبين علي أي راحة نظرا لضيق الوقت.
كما طالب جوزيه من مساعده الأرجنتيني أوسكار محلل الأداء في الفريق إعداد التقرير الخاص بكل من لاعبي الأهلي وأدائهم البدني في لقاء الوداد ولاعبي الترجي ومستواهم البدني في لقاء مولودية الجزائر الذي انتهي بفوز ساحق للترجي 4/صفر.
كان جوزيه قد وجه الشكر إلي جميع لاعبي الأهلي علي العرض الجيد الذي قدمه الفريق في المباراة مشيرا إلي ارتياحه لأداء الفريق في الشوط الأول الذي كان من الممكن أن يسجل فيه الفريق أكثر من هدف ولكنه اكتفي بهدف وحيد.. ولكن ذلك لم يمنع جوزيه من توبيخ اللاعبين علي الأخطاء التي ارتكبوها في المباراة وخاصة في الربع ساعة الأخير من اللقاء مما منح الوداد فرصة لمهاجمة الأهلي وتهديد مرمي أحمد عادل عبد المنعم.
رغم ذلك. أعرب جوزيه عن تفاؤله بالتأهل إلي المربع الذهبي مشيرا إلي أن الفوز الذي يحتاجه الأهلي علي الترجي بفارق هدفين ليس مستحيلا ويمكن أن يتحقق إذا قدم الأهلي عرضا مشابها لما قدمه في الشوط الأول أمام الوداد.. وأشار إلي أن خبرة الأهلي ستلعب دورا كبيرا في لقاء الترجي يوم الجمعة المقبل وأن جميع اللاعبين عليهم تحمل المسئولية في هذه المباراة المصيرية.
في نفس الوقت . أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أنه لا يمانع أبدا في مضاعفة مكافأة الأهلي في مباراة الوداد بعد الأداء الراقي للفريق في هذه المباراة ولكن ذلك لن يتحقق إلا إذا تحقق الفوز المطلوب علي الترجي وتأهل الفريق للمربع الذهبي.
أكد عبد الحفيظ أن الأهلي لا يتردد في مكافأة لاعبيه طالما كانوا علي قدر المسئولية الملقاة علي عاتقهم وحرصوا علي إسعاد جماهيرهم من خلال الانتصارات.. وأوضح عبد الحفيظ أن اللاعبين قدموا مباراة كبيرة أمام الوداد وأنهم يستحقوا التحية حيث كان الفريق الأقرب إلي الفوز لولا سوء الحظ وعدم استغلال بعض الفرص التي أتيحت لهم.. وشدد عبد الحفيظ علي أنه يثق تماما في لاعبي الأهلي لتقديم أداء قوي أمام الترجي وتحقيق فوز يضمن للفريق التأهل للدور قبل النهائي.. وطالب عبد الحفيظ جماهير الأهلي بمساندة الفريق بقوة خلال لقاء الترجي حتي يكون لها دور مهم ومؤثر كما اعتادت في مثل هذه المواعيد الكبري.
أما البرتغالي بدرو المدرب العام للأهلي فأكد أن الفريق تحكم في سير المباراة خلال الشوط الأول واستطاع إحراز هدف عن طريق جدو وكانت هناك أكثر من فرصة لإحراز الهدف الثاني لكن الحكم ساعد علي إهداء التعادل للوداد بسبب الأخطاء الكثيرة التي احتسبها ضد لاعبي الأهلي. ومنها الضربة الحرة التي تم احتسابها علي وائل جمعه وأحرز الوداد منها هدف التعادل رغم أنها في الأساس خطأ لصالح الأهلي.. وأضاف بدرو "لعبنا من أجل الفوز منذ بداية المباراة ولكن تراجعنا إلي حد ما في الشوط الثاني وهو ما منح الوداد فرصة التعادل مبكرا".
قال بدرو إن اللاعبين نفذوا ما طلبه الجهاز الفني منهم بشكل كبير ولكن ورغم ذلك ورغم سعادته بالأداء إلا أنه حزين للنتيجة.. وأوضح بدرو أن فرصة الأهلي ما زالت كبيرة جدا للتأهل من خلال مباراة الترجي التي ورغم الاعتراف بصعوبتها لكن الفريق سيقاتل منذ بدايتها لتحقيق فوز يضمن الصعود للدور قبل النهائي.
أشار بدرو إلي أن تأخر الدفع بمتعب كان لأسباب فنية حيث لا يعاني اللاعب من أي إصابة وكان جاهزا ولكن اختيار التشكيل هو مسئولية الجهاز الفني.. وأوضح أن الأهلي متمسك بالفرصة بكل قوة ولم يفرط فيها أمام الترجي.
من ناحية أخري . اطمأن الجهاز الفني للأهلي علي حالة اللاعبين محمد ناجي "جدو" ورامي ربيعة نجمي الفريق بعدما عاني الأول من إجهاد في السمانة والثاني من إجهاد في العضلة الخلفية وتأكد لحاق اللاعبين بمباراة الترجي والتي ستشهد أيضا عودة اللاعب حسام غالي كابتن الفريق وذلك بعد انتهاء إيقافه والذي حرمه من مباراتي الأهلي أمام المولودية والوداد نظرا لأنه الإيقاف الثاني له في البطولة هذا الموسم.
لقطات
- نفي محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي ورئيس بعثة الفريق في الدار البيضاء سفره من المغرب مباشرة إلي فرنسا لإجراء بعض الفحوص الطبية بسبب شعورة بالإجهاد حيث تأكد عودة الخطيب مع البعثة إلي القاهرة اليوم علي أن يسافر لفرنسا من القاهرة خلال الأيام المقبلة.
- لبت بعثة الأهلي دعوة السفير علي مأدبة العشاء أمس وذلك بعد تأجيلها لما بعد المباراة نظرا لبقاء الأهلي في الدار البيضاء لمدة 48 ساعة عقب اللقاء.
- أكد ميشيل دي كاستال المدير الفني للوداد المغربي أن فريقه ارتكب بعض الأخطاء في الشوط الأول منحت الأفضلية للأهلي لكنه حاول علاج هذه الأخطاء مع بداية الشوط الثاني مما أسفر عن التعادل.. وأوضح دي كاستال أن خبرات لاعبي الأهلي أكبر من لاعبي الوداد وهو ما ظهر خلال فترات من المباراة وقدم اعتذاره لجماهير الوداد علي عدم الفوز.
- أشاد ميشيل دي كاستال المدير الفني للوداد بمحمد أبو تريكة نجم الأهلي وقال إنه لاعب كبير وكان رائعا خلال المباراة وتفوق علي لاعبي الوداد في معظم الوقت رغم محاولات إيقاف خطورته.. وأشار كاستال إلي أنه سيلعب للفوز أمام المولودية رغم إقامة المباراة بالجزائر حتي يضمن التأهل بغض النظر عن نتيجة الأهلي والترجي.

موقعة الأهلي والترجي بتحكيم سوداني
"الكاف" ينفي تغيير الاستاد.. والمباراة بالجمهور
كتب - عبدالناصر سليمان:

قررت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" اختيار طاقم تحكيم سوداني لإدارة المباراة الأخيرة للأهلي أمام الترجي التونسي بإستاد القاهرة الدولي يوم الجمعة المقبل في الجولة الأخيرة لدور الثمانية ¢دوري المجموعات¢ من بطولة دوري الأبطال الإفريقي.
اختارت اللجنة طاقم تحكيم سوداني بقيادة خالد عبد الرحمن حكم ساحة ووليد محمد أحمد مساعد أول وعارف حسب الرسول مساعد ثان والفاضل أبو شنب حكما رابعا علي أن يكون المراقب الإريتري تسفاي والمنسق الأمني مقسويا من مالي.
من ناحية أخري .. نفي مسئولو الاتحاد الإفريقي الأنباء التي تناثرت حول إمكانية نقل المباراة المرتقبة بين الأهلي والترجي من ستاد القاهرة إلي أي ستاد آخر حيث تأكد أن ذلك مجرد أقاويل لا أساس لها من الصحة وأن المباراة ستقام علي ستاد القاهرة خاصة وأن الكاف لم يتلق حتي الآن اي خطاب من مسئولي الأهلي يفيد بنقل ملعب المباراة.
واعترض مسئولو "الكاف" علي فكرة إقامة اللقاء بدون جمهور بعد الاشتباكات التي حدثت بين ألتراس الأهلي وقوات الأمن المركزي في لقاء كأس مصر بين الأهلي وكيما أسوان ومن ثم فإن لقاء الأهلي والترجي سيقام بالجمهور حتي الآن.
وتأكد إقامة المباراة مساء الجمعة الساعة الثامنة مساء علي استاد القاهرة الدولي وهو نفس توقيت مباراة مولودية الجزائر والوداد المغربي منعا للتلاعب في النتائج.
وتأكد أن نتيجة المباراة المباشرة هي التي تحدد الفريق الصاعد إلي نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي ثم النظر إلي فارق الأهداف بعد ذلك.



بعد نتائج الجولة الخامسة للمجموعات بدوري أبطال أفريقيا
الصراع الثلاثي مستمر في المجموعة الثانية.. وبطاقة التأهل بين القطن والهلال


أسفرت مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عن استمرار اشتعال الصراع بين النادي الأهلي والترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي للظفر ببطاقتي التأهل للدور قبل النهائي.
فبعد فوز الترجي التونسي علي مولودية الجزائر بأربعة أهداف نظيفة في اللقاء الذي أقيم بينهما علي الملعب الأولمبي بالمنزه بالعاصمة التونسية رفع الفريق التونسي رصيده إلي 9 نقاط تصدر بها المجموعة الثانية بفارق نقطتين عن الوداد البيضاوي المغربي صاحب المركز الثاني الذي رفع رصيده إلي 7 نقاط بعد تعادله بملعبه مع ضيفه النادي الأهلي بهدف لمثله ليرفع الأهلي هو الآخر رصيده إلي 6 نقاط احتل بها المركز الثالث بالمجموعة. وفي المقابل ودع المولودية الجزائري المسابقة رسميا بعدما تجمد رصيده عند نقطتين فقط في مؤخرة الترتيب.
وبالتالي فإن مباريات الجولة السادسة والأخيرة والتي ستقام يوم الجمعة القادم ستحسم فيها مسألة التأهل للدور قبل النهائي في المجموعة. حيث يستضيف النادي الأهلي فريق الترجي التونسي بالقاهرة. بينما يخرج الوداد البيضاوي المغربي لملاقاة فريق المولودية الجزائري علي ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية.
ولا بديل للأهلي سوي الفوز فقط علي الترجي وبفارق هدفين وذلك حتي يرفع رصيده لتسع نقاط يتساوي بها مع بطل تونس ويحتكم الفريقان لمواجهاتهما المباشرة طبقا للوائح الاتحاد الأفريقي والتي سوف تصب في هذه الحالة لصالح الأهلي بعد فوز الترجي علي الأهلي بتونس بفارق هدف واحد فقط "1/صفر" وبالتالي يتأهل الأهلي رسميا للدور قبل النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة مولودية الجزائر والوداد البيضاوي.
أما في المجموعة الأولي التي انتهت مباراتيها بفوز أنيمبا النيجيري 2/1 علي مضيفه الهلال السوداني بالخرطوم وفوز القطن الكاميروني بملعبه علي الرجاء البيضاوي المغربي بنفس النتيجة. فقد حسم أنيمبا تأهله للدور قبل النهائي. بل ضمن تصدر مجموعته بعدما وصل رصيده إلي 11 نقطة بفارق 4 نقاط عن القطن الكاميروني والهلال السوداني اللذين تساويا في رصيد 7 نقاط ويتفوق القطن علي الهلال بالمواجهات المباشرة بينهما وسوف تحسم الجولة الأخيرة التي ستقام يوم الأحد القادم أي من الفريقين سينال بطاقة التأهل المتبقية في هذه المجموعة حيث سيلعب كل منهما خارج ملعبه. ففي الوقت الذي يلعب فيه القطن مع أنيمبا المتصدر في مدينة آبا النيجيرية. فإن الهلال سوف يواجه الرجاء البيضاوي المغربي متذيل الترتيب في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.



في افتتاحية الدوري 14 أكتوبر
الأهلي يواجه الحدود والزمالك مع وادي دجلة
نقل مباراة للأحمر خارج القاهرة بسبب أحداث كيما



أسفرت قرعة اتحاد الكرة عن مواجهة صعبة للأهلي أمام حرس الحدود يوم 14 أكتوبر في افتتاحية المسابقة في حين يصطدم الزمالك بوادي دجلة خارج ملعبه علي أن يتم تجنب نادي سموحة اللعب في أول أسبوع. وذلك بسبب تواجد 19 فريقا في مسابقة الموسم المقبل.
وجاءت مباريات الأسبوع الأول من مسابقة الدوري الممتاز المصري للموسم الجديد كالتالي إنبي مع الجونة. والإسماعيلي مع بتروجيت. والأهلي مع حرس الحدود. ومصر المقاصة مع تليفونات بني سويف. ووادي دجلة مع الزمالك. وغزل المحلة مع المصري. وطلائع الجيش مع المقاولون العرب. والانتاج الحربي مع الشرطة. والداخلية مع الاتحاد السكندري. وستقام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الأسبوعين 18 و37 في حين سيواجه الأهلي نظيره الاسماعيلي في الأسبوعين السابع والسادس والعشرين حيث ستقام المباراة الأولي بالقاهرة علي أن تكون الثانية في الاسماعيلية وهو نفس الحال بالنسبة للقاء الزمالك والاسماعيلي في الأسبوعين 17 و36.
ولم يحسم اتحاد الكرة مواعيد بقية مباريات الدوري العام حتي ينهي الأهلي لقاءه أمام الترجي التونسي في الجولة الأخيرة لمنافسات دور الثمانية لدوري الأبطال الإفريقي لأنه في حالة تأهل الأهلي للمربع الذهبي فسيتم تحديد مواعيد فترة التوقف.
وقررت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين عقد اجتماعاتها بصفة دورية خلال الأيام المقبلة لإجراء بعض التعديلات قبل انطلاق الموسم الجديد وذلك خشية وقوع أي شغب جماهيري خلال مباريات الدوري.. من ناحية أخري.. قررت لجنة المسابقات نقل أول مباراة للأهلي بالدوري إلي خارج محافظة القاهرة إلي جانب تحمل التلفيات التي شهدها ستاد القاهرة الدولي وذلك بسبب استخدام جماهير الأهلي للشماريخ خلال لقاء كيما أسوان في دور ال 32 لمسابقة كأس مصر وليس بسبب الاشتباكات التي حدثت بين ألتراس الأهلي وقوات الأمن المركزي بالاستاد عقب اطلاق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة.

الشروق

الأهلى يبدأ الإستعداد للترجى فى المغرب



بدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى استعدادته لملاقاة الترجى التونسى فى الجولة السادسة والأخيرة لمباريات دور الثمانية فى بطولة دورى أبطال أفريقيا والمقررة الجمعة المقبل على إستاد القاهرة ، حيث أدى الفريق مساء اليوم الثلاثاء تدريبا على أحد الملاعب الفرعية بالمغرب .

وذكر الموقع الرسمى للأهلى أن المران شهد مشاركة اللاعبين الذين لم يشاركوا فى لقاء الأمس بالإضافة إلى البدلاء الثلاثة محمد فضل وعماد متعب وشهاب الدين أحمد ، فى حين فضل الجهاز الفنى خضوع اللاعبين الذى أدوا المباراة لمغطس ثلج بالفندق ، بالإضافة إلى تدريبات التدليك نظرا لحالة الإرهاق الذى ظهر على الجميع عقب المباراة .

ومن المقرر أن يؤدى الفريق تدريبا ثانيا صباح الثلاثاء قبل أن تعود البعثة إلى القاهرة فى الثامنة والنصف من مساء غدا الثلاثاء .

ويحتاج الأهلى للفوز بفارق هدفين ليضمن الحصولة على بطاقة التأهل للدور قبل النهائى للبطولة وذلك عقب تعادله أمس مع الوداد 1-1 ورفع رصيده إلى 6 نقاط فى حين يحتل الترجى التونسى صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط .



الأهلى يقدم عرضا جديدا لضم السعيد



قدمت إدارة النادى الأهلى عرضا جديدا لمسئولى الإسماعيلى مساء اليوم لضم عبدالله السعيد صانع ألعاب الدراويش .

وقال محمد شيحة وكيل اللاعبين والمفوض من قبل إدارة النادى الإسماعيلى للتفاوض مع الأندية فى صفقة عبدالله السعيد ، إن إدارة الأهلى قدمت عرضا جديدا يتضمن مبلغ 6.5 ملايين جنيه بالإضافة إلى تنازل اللاعب عن مستحقاته عن الموسم الماضى للإسماعيلى والبالغة مليون جنيه ليصل المبلغ إلى 7.5 مليون بالإضافةإعارة أمير سعيود لمدة موسم .

وأضاف شيحة أن هذا العرض جاء بعد تأجيل زيارة مسئولى الزمالك للإسماعيلية لضم اللاعب ، حيث عرض النادى الأبيض 7.5 مليون جنيه وإعارة علاء على لمدة موسم وهو ماوافقت عليه إدارة الدراويش إلا أن السعيد يرغب فى الانتقال للاهلى .

وتابع : تمسك مسئولو الإسماعيلى بالحصول على 7.5 مليون جنيه من الإهلى بالإضافة إلى تخلى اللاعب عن مستحقاته ، وتخلى الاهلى عن أمير سعيود نهائيا .

وعلم موقع الشروق أن محمد عبدالوهاب عضو مجلس إدارة الأهلى السابق قد أتم الإتفاق مع عبدالله السعيد وإدارة الدراويش وأن الإعلان النهائى عن الصفقة لصالح الأهلى ، وهو الأمر الذى عام به جلال إبراهيم رئيس الزمالك فرفض السفر للإسماعيلية .



الأهلي يفتتح الدوري بمواجهة الحرس.. والزمالك مع دجلة.. والقمة في الأسبوع الـ 18



أسفرت قرعة الدوري الممتاز "أ" للموسم الجديد 2011/2012 عن وقوع الأهلي حامل اللقب في السنوات السبع الأخيرة في مواجهة قوية مع حرس الحدود بإستاد القاهرة.

أما الزمالك وصيف البطولة الماضية فيحل ضيفا على وادي دجلة بإستاد الكلية الحربية ليكرر مباراة دور الـ16 لبطولة كأس مصر والتي تشهد مواجهة مرتقبة بين الفريقين.

في حين أن لقاء القمة بين الأهلي والزمالك سيكون في الأسبوع الثامن عشر من الدوري.

وجاءت باقي مواجهات الجولة الأولى لتشمل لقاء بين الصاعد حديثا للممتاز بعد الاتحاد السكندري الباقي بقرار من اتحاد الكرة بعد زيادة عدد أندية الدوري.

فيما يستضيف إنبي فريق الجونة في ملعب بتروسبورت..ويلعب الإسماعيلي مواجهة نارية مع بتروجت على ملعبه بالإسماعيلية.

كما يلتقي طلائع الجيش مع المقاولون العرب.. والمحلة مع المصري.. والإنتاج الحربي مع الشرطة.. فيما يلتقي مصر المقاصة مع تليفونات بني سويف.

وأكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بإتحاد الكرة أن الجدول الكامل بالمواعيد والتواريخ الدقيقة سيتم تحديدها بعد مباراة الأهلي والترجي التونسي في أخر مباريات دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها يوم الجمعة المقبل.

كما أشار حسين إلى أن يوم الجمعة المقبل سيتم تحديد جدول مؤجلات الدوري الأول وفقا للعديد من الاعتبارات أولها مشاركة الأهلي الإفريقية هذا الموسم والمترتب عليها مشاركته في كأس العالم للأندية من عدمها ، بالإضافة لمشاركة الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا ، والإسماعيلي وإتحاد الشرطة في كأس الكونفيدرالية الموسم المقبل ، والتصفيات الأوليمبية واوليمبياد لندن 2012 ، والتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2014 وكأس الأمم الإفريقية 2013.



الطبيب النفسى للأهلى : أبوتريكة تألق أمام الوداد بسبب الهجوم عليه



أكد الدكتور محمد فكرى الطبيب النفسى الخاص بالفريق الأول لكرة القدم بالأهلى أن محمد أبوتريكة صانع ألعاب الفريق استغل هجوم الصحافة وجميع وسائل الإعلام على هبوط مستواه لصالحه وأن تأثر بشكل إيجابى ورفع من مستواه وظهر بشكل رائع فى مباراة الوداد الأخيرة .

وقال فكرى أستاذ الطب الطب النفسى فى اتصال هاتفى مع قناة الأهلى أن تألق أبوتريكة فى المباريات الأخيرة وتحديدا فى لقاء الأمس أمام الوداد أن اللاعب الخلوق إستطاع أن يتغلب على كل هذا الهجوم من الإعلام ومطالبته بالإعتزال وركز فى التدريب وكان رده فى الملعب ، مشيرا إلى أنه جلس مع أبوتريكة أكثر من مرة قبل لقاء الوداد واستطاع الوصول معه إلى أعلى درجات تركيزه وهو ماظهر فى المباراة .

وعن دوره في لقاء الأمس قال دكتور فكرى أنه عقد جلسات منفردة مع اللاعبين طالبهم فيها بعدم تشتيت أذهانهم من هتافات الجماهير المغربية التى وصلت إلى 38 ألف متفرج والتركيز فقط فى الملعب ونتيجة المباراة والتفكير دائما فى الهدف المنشود وهو الفوز بالبطولة .

وأشار أن يعد حاليا برنامجا لجميع اللاعبين لرفع معدلات التركيز قبل لقاء الجمعة المقبل من اجل تحقيق الهدف والتأهل إلى الدور نصف النهائى ، مناشدا الجماهير إلى مساندة الفريق فى اللقاء المهم والحاسم .

يذكر أن الأهلى فى حاجة إلى الفوز على الترجى بفارق هدفين من أجل الحصول على بطاقة التأهل .



مشوار الأهلي والزمالك في الدوري الجديد



يتسم مشوار الأهلي والزمالك في بطولة الدوري للموسم الجديد 2011-2012 بخوض قطبي الكرة المصرية مباريات قليلة خارج القاهرة خلال الدور الأول من المسابقة التي ستنطلق في 14 أكتوبر المقبل، بمشاركة 19 ناديًا بعد إلغاء الهبوط في الموسم الماضي.


يخوض الأهلي أربعة مباريات في محافظات مصر، يبدأها بمواجهة بتروجت في السويس في الأسبوع الثاني، ثم يواجه الاتحاد بالإسكندرية في الأسبوع الرابع، وغزل المحلة في الأسبوع الحادي عشر، وأخيرًا المصري ببورسعيد في الأسبوع السابع عشر، إضافة إلى مواجهة المقاصة في حالة موافقة جهات الأمن في الفيوم على استضافة بطل المسابقة.


أما الزمالك الذي يخوض الموسم بقيادة مديره الفني الجديد حسن شحاتة، سيلعب مرتين في الإسكندرية، يبدأها أمام سموحة في الأسبوع الخامس، والاتحاد السكندري في الأسبوع الرابع عشر، وسيلعب أمام التليفونات ببني سويف في الأسبوع العاشر، وأخيرًا يواجه بتروجت بالسويس في الأسبوع الثاني عشر.


وإليكم جدول الدوري كاملاً ..

الأسبوع الـ 1

(الأهلي×حرس الحدود) (وادي دجلة×الزمالك) (الداخلية×الاتحاد السكندري) (إنبي×الجونة) (الإسماعيلي×بتروجت) (المقاصة× تليفونات بني سويف) (غزل المحلة×المصري) (طلائع الجيش×المقاولون العرب) (الإنتاج الحربي×اتحاد الشرطة)

** راحة .. سموحة

الأسبوع الـ 2

(الاتحاد السكندري×إنبي) (اتحاد الشرطة×سموحة) (المقاولون العرب×الإنتاج الحربي) (المصري×طلائع الجيش) (الزمالك×غزل المحلة) (تليفونات بني سويف×وادي دجلة) (حرس الحدود×مصر المقاصة) (بتروجت×الأهلي) (الجونة الإسماعيلي)

** راحة .. الداخلية

الأسبوع الـ 3

(الأهلي×الجونة) (طلائع الجيش×الزمالك) (إنبي×الداخلية) (الإسماعيلي×الاتحاد السكندري) (مصر المقاصة×بتروجت) (وادي دجلة×حرس الحدود) (غزل المحلة×تليفونات بني سويف) (الإنتاج الحربي×المصري) (سموحة×المقاولون العرب)

** راحة .. اتحاد الشرطة

الأسبوع الـ 4

(الاتحاد السكندري×الأهلي) (الزمالك×الإنتاج الحربي) (الداخلية×الإسماعيلي) (المقاولون العرب×اتحاد الشرطة) (المصري×سموحة) (تليفونات بني سويف×طلائع الجيش) (حرس الحدود×غزل المحلة) (بتروجت×وادي دجلة) (الجونة×مصر المقاصة)

** راحة .. إنبي

الأسبوع الـ 5

(الأهلي×الداخلية) (سموحة×الزمالك) (الإسماعيلي×إنبي) (مصر المقاصة×الاتحاد السكندري) (وادي دجلة×الجونة) (غزل المحلة×بتروجت) (طلائع الجيش×حرس الحدود) (الإنتاج الحربي×تليفونات بني سويف) (اتحاد الشرطة×المصري)

** راحة .. المقاولون العرب

الأسبوع الـ 6

(إنبي×الأهلي) (الزمالك×اتحاد الشرطة) (الاتحاد السكندري×وادي دجلة) (الداخلية×مصر المقاصة) (المصري×المقاولون العرب) (تليفونات بني سويف×سموحة) (حرس الحدود×الإنتاج الحربي) (بتروجت×طلائع الجيش) (الجونة×غزل المحلة)

** راحة .. الإسماعيلي

الأسبوع الـ 7

(الأهلي×الإسماعيلي) (المقاولون العرب×الزمالك) (مصر المقاصة×إنبي) (وادي دجلة×الداخلية) (غزل المحلة×الاتحاد السكندري) (طلائع الجيش×الجونة) (الإنتاج الحربي×بتروجت) (سموحة×حرس الحدود) (اتحاد الشرطة×تليفونات بني سويف)

** راحة .. المصري

الأسبوع الـ 8

(الزمالك×المصري) (اتحاد الشرطة×طلائع الجيش) (الداخلية×غزل المحلة) (إنبي×وادي دجلة) (الإسماعيلي×مصر المقاصة) (تليفونات بني سويف×المقاولون العرب) (حرس الحدود×اتحاد الشرطة) (بتروجت×سموحة) (الجونة×الإنتاج الحربي)

** راحة .. الأهلي

الأسبوع الـ 9

(مصر المقاصة×الأهلي) (وادي دجلة×الإسماعيلي) (غزل المحلة×إنبي) (طلائع الجيش×الداخلية) (الإنتاج الحربي×الاتحاد السكندري) (سموحة×الجونة) (اتحاد الشرطة×بتروجت) (المقاولون العرب×حرس الحدود) (المصري×تليفونات بني سويف)

** راحة .. الزمالك

الأسبوع الـ 10

(الأهلي×وادي دجلة) (تليفونات بني سويف×الزمالك) (الاتحاد السكندري×سموحة) (الداخلية×الإنتاج الحربي) (إنبي×طلائع الجيش) (الإسماعيلي×غزل المحلة) (حرس الحدود×المصري) (بتروجت×المقاولون العرب) (الجونة×اتحاد الشرطة)

** راحة .. مصر المقاصة

الأسبوع الـ 11

(غزل المحلة×الأهلي) (الزمالك×حرس الحدود) (طلائع الجيش×الإسماعيلي) (المصري×بتروجت) (المقاولون العرب×الجونة) (اتحاد الشرطة×الاتحاد السكندري) (الإنتاج الحربي×إنبي) (وادي دجلة×مصر المقاصة) (سموحة×الداخلية)

** راحة .. تليفونات بني سويف

الأسبوع الـ 12

(الأهلي×طلائع الجيش) (بتروجت×الزمالك) (الإسماعيلي×الإنتاج الحربي) (الاتحاد السكندري×المقاولون العرب) (الداخلية×اتحاد الشرطة) (إنبي×سموحة) (مصر المقاصة×غزل المحلة) (حرس الحدود×تليفونات بني سويف) (الجونة×المصري)

** راحة .. وادي دجلة

الأسبوع الـ13

(الإنتاج الحربي×الأهلي) (الزمالك×الجونة) (سموحة×الإسماعيلي) (غزل المحلة×وادي دجلة) (طلائع الجيش×مصر المقاصة) (اتحاد الشرطة×إنبي) (المقاولون العرب×الداخلية) (المصري×الاتحاد السكندري) (تليفونات بني سويف×بتروجت)

** راحة .. حرس الحدود

الأسبوع الـ14

(الأهلي×سموحة) (الاتحاد السكندري×الزمالك) (الإسماعيلي×اتحاد الشرطة) (الداخلية×المصري) (إنبي×المقاولون العرب) (مصر المقاصة×الإنتاج الحربي) (وادي دجلة×طلائع الجيش) (بتروجت×حرس الحدود) (الجونة×تليفونات بني سويف)

** راحة . .غزل المحلة

الأسبوع الـ15

(اتحاد الشرطة ×الأهلي) (الزمالك×الداخلية) (المقاولون العرب×الزمالك) (طلائع الجيش×غزل المحلة) (الإنتاج الحربي×وادي دجلة) (سموحة×مصر المقاصة) (المصري×إنبي) (تليفونات بني سويف×الاتحاد السكندري) (حرس الحدود×الجونة)

** راحة .. بتروجت

الأسبوع الـ16

(الأهلي×المقاولون العرب) (إنبي×الزمالك) (الإسماعيلي×المصري) (الاتحاد السكندري×حرس الحدود) (الداخلية×تليفونات بني سويف) (مصر المقاصة×اتحاد الشرطة) (وادي دجلة×سموحة) (غزل المحلة×الإنتاج الحربي) (الجونة×بتروجت)

راحة .. طلائع الجيش

الأسبوع الـ17

(المصري×الأهلي) (الزمالك×الإسماعيلي) (الإنتاج الحربي×طلائع الجيش) (سموحة×غزل المحلة) (اتحاد الشرطة×وادي دجلة) (المقاولون العرب×مصر المقاصة) (تليفونات بني سويف×إنبي) (حرس الحدود×الداخلية) (بتروجت×الاتحاد السكندري)

** راحة .. الجونة

الأسبوع الـ18

(الأهلي×الزمالك) (الاتحاد السكندري×الجونة) (الإسماعيلي×تليفونات بني سويف) (الداخلية×بتروجت) (إنبي×حرس الحدود) (مصر المقاصة×المصري) (وادي دجلة×المقاولون العرب) (غزل المحلة×اتحاد الشرطة) (طلائع الجيش×سموحة)

** راحة .. الإنتاج الحربي





الأسبوع ال19

( تليفونات بنى سويف × الأهلى ) ( الزمالك × مصر المقاصة ) (سموحة ×الإنتاج الحربى ) (إتحاد الشرطة × طلائع الجيش ) (المقاولون العرب × غزل المحلة ) (المصرى – وادى دجلة ) (حرس الحدود × الإسماعيلى) (بتروجت – إنبى ) (الجونة ×الداخلية )

** راحة .. الاتحاد السكندرى



جوزيه يراهن علي الجمهور قبل موقعة الترجي..ويشيد بأبوتريكة



أكد مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي أنه قام بإعداد خطة مناسبة قبل لقاء الوداد المغربي في الدار البيضاء والتي أقيمت أمس الأحد وانتهت بالتعادل الايجابي 1-1 ليستغل ضعف خط الدفاع المغربي وذلك خلال جلسة مطولة عقدها البرتغالي صباح اليوم مع البعثة الإعلامية في المغرب.

وأبدي جوزيه رضاه عن الفريق تماما مؤكدا أن الأهلي كان الأفضل في الشوط الأول وأحرز خلاله هدف مما جعل الوداد في موقف صعب ولكن هدف التعادل في بداية الشوط الثاني أهبط معنويات اللاعبين.

وحمل جوزيه حكم اللقاء مسئولية التعادل بسبب احتسابه أخطاء أكثر من اللازم علي فريقه كما شكك في هدف التعادل مشيرا إلي أن الهجمة كانت خطأ لصالح وائل جمعة.

وأبدي جوزيه استيائه من ضيق الوقت قبل موقعة الترجي التونسي في إستاد القاهرة المقررة يوم الجمعة المقبل حيث أنه كان يلعب كل أسبوعين مباراة ولكنه أصبح يلعب كل ثلاث أيام مشددا علي أن الترجي حصل علي يوم زيادة عن الأهلي الذي لعب يوم السبت.

وأكد المدير الفني لاتحاد جده السابق أنه يثق في لاعبي الأهلي ثقة لا نهاية لها مشيرا إلي أن اللاعبين سيخوضوا لقاء الترجي بقوة 150% وقادرون علي الفوز بفارق هدفين.

وراهن علي جماهير الأهلي لتشجيع الفريق طوال اللقاء ليكونوا اللاعب رقم 12 في الملعب ليشاركوا الأحمر في التأهل والفوز.

وأشار مدرب منتخب أنجولا السابق إلي أن مجموعة فريقه هي الأصعب نظرا لوجود فرق عربية فيها ولو كان في المجموعة الأخرى لتأهل بسهولة معللا أن السبب في وقوع الفريق في مشكلة هي الجولة الأولي مع الوداد في القاهرة والتي انتهت بالتعادل الايجابي 3-3 بإقامتها بدون جمهور مؤكدا أن اللقاء إذا أقيم بجمهور لفاز الأهلي.

وأكد البرتغالي أهمية تأهل الأهلي إلي الدور نصف النهائي نظرا لخروج منتخب مصر من كـأس الأمم الأفريقية 2012 مؤكدا أن الحصول علي اللقب سيبقي علي وجود الكرة المصرية علي الساحة الأفريقية.

ومن جانبه أشاد الساحر كما يلقبه الجمهور الأحمر بصانع ألعاب فريقه محمد أبوتريكة بالمستوي الملفت الذي ظهر به خلال لقاء الوداد في المغرب حيث أنه قدم أداء مميز مشيرا إلي أن الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها كثيرا في الفترة الماضية كانت لأغراض شخصية مفيدا أنه قدم انجازات كثيرة لمنتخب بلاده وللنادي الأهلي.



الوفد

عيسوي يجتمع بزاهر والألتراس الأربعاء



قرر منصور العيسوي وزير الداخلية عقد اجتماع مع سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وبعض رؤساء الأندية التي ستشارك في الدوري الموسم الجديد

ومجموعة من روابط مشجعي نادي الأهلي والزمالك "الألتراس والوايت نايتس" يوم الأربعاء المقبل لبحث سبل تأمين المباريات في الموسم الجديد.

ويسعي العيسوي إلى تجنب أي انفلات أمني أو شغب من الجماهير كما حدث خلال مباراة الأهلي وكيما أسوان بالكأس والتي شهدت اشتباك ألتراس أهلاوي مع الشرطة مما أدى إلى إصابة أكثر من 150 فردا من الجانبين.



الأهلي يضحي بالمقاصة من أجل السعيد !!



تبدو في الأفق صفقة تبادلية خلال الساعات القليلة القادمة بين الأهلي والإسماعيلي لحسم صفقة انتقال عبد الله السعيد نجم الدراويش إلي القلعة الحمراء خلال

فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعد أن طلب الجهاز الفني للإسماعيلي بقيادة التوأم حسن من إدارة الدراويش التركيز علي استعارة بعض اللاعبين من الأهلي أو الحصول عليهم بشكل نهائي.

وعلمت "بوابة الوفد" أن التوأم حسن طلب شراء أمير سعيود وحسين السيد لاعبي الأهلي للتعاقد معهم بشكل نهائي من أجل إطلاق سراح السعيد إلا أن مسئولي القلعة الحمراء أكدوا إمكانية الاستغناء عن سعيود ولكن حسين السيد "مارسيلو" انتقل علي سبيل الإعارة إلي صفوف مصر المقاصة.

الساعات القادمة قد تشهد تحول مسار مارسيلو بعد أن أبدي مسئولو الأهلي رغبتهم في انتقال اللاعب للإسماعيلي للفوز بصفقة السعيد خاصة أن المقاصة لم يدفع قيمة صفقة إعارة اللاعب ولم يتم توقيع العقود بين الطرفين بعد.

والمعروف أن العلاقات قوية للغاية بين إدارتي مصر المقاصة والأهلي خاصة أن محمود الخطيب نائب رئيس القلعة الحمراء يمتلك الشركة التي ترعي المقاصة.



جلسة القيعي تحسم صفقة السعيد للأهلي



أكد تامر النحاس وكيل اللاعب عبدالله السعيد نجم الإسماعيلي أن الأخير عرض التنازل عن 900 ألف جنيه قيمة مستحقاته المالية المتأخرة لدى الدراويش للانتقال إلى الأهلي.

وأوضح النحاس:"السعيد قال لي بالحرف الواحد أدفع فلوس وألعب للأهلي في ظل الاستقرار المادي والإداري الذي يعيشه بخلاف الزمالك".

وأضاف النحاس أن عدلي القيعي مسئول صفقات الأهلي ومحمد شيحة المفوض من الإسماعيلي لبيع اللعب سيجتمعان معه في الحادية عشرة مساء اليوم الاثنين للوقوف على العرض النهائي من الأحمر.

وكان الزمالك قد عرض 7 ملايين جنيه للحصول على توقيع السعيد فيما عرض الأهلي 6 ملايين جنيه وينتظر أن يرفع العرض خلال جلسة القيعي.

وتعتبر رغبة نجم الدراويش هى الأساس في إنتقاله للنادي الأهلي الذي يفضله اللاعب عن أى نادي آخر خاصة في ظل الإستقرار المادي والمعنوي الذي يتمتع به لاعبو الأهلي الموجودين داخل الفريق .

المعروف أن الأنباء التي تتردد حالياً هي إنتقال اللاعب إلي نادي الزمالك وهو ما تنفيه رغبة اللاعب صاحب الحق الأول في إختيار الفريق الذي يريد الإنتقال إليه .



الخطيب يجتمع بلاعبى الأهلى فى المغرب



إجتمع محمود الخطيب نائب رئيس النادى الاهلى رئيس بعثة فريق الكرة بالمغرب مع لاعبى الفريق للشد من ازرهم قبل مباراة الترجى التونسى المصيرية فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدورى أبطال افريقيا والمقرر لها يوم الجمعة القادم باستاد القاهرة الدولى.

واكد الخطيب خلال الإجتماع على ثقته فى تخطى الفريق لعقبة الترجى والصعود الى الدور قبل النهائى من البطولة مشيرا الى ان الجماهير الحمراء ستكون حافز قويا لتحقيق الفوز فى القاهرة.



الحرس يصطدم بالأهلي في افتتاح الدوري



أسفرت قرعة الدوري الممتاز للموسم الجديد 2011 – 2012 عن مواجهة شرسة بين الأهلي وحرس الحدود باستاد القاهرة في افتتاح المسابقة يوم 14 أكتوبر المقبل بينما يلتقي الزمالك مع وادي دجلة بالكلية الحربية في نفس الأسبوع .

ويلتقي في افتتاح الدوري الداخلية مع الاتحاد السكندري وانبي مع الجونة والاسماعيلى مع بتروجيت والمقاصة مع تليفونات بنى سويف و غزل المحلة مع المصرى وطلائع الجيش مع المقاولون العرب والانتاج الحربى مع اتحاد الشرطة بينما يحصل سموحة علي راحة بعد قرار الجبلاية بإقامة المسابقة بمشاركة 19 فريقاً.



أزمة "كيما" تنقل لقاء للأهلي خارج ملعبه



عاقبت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين النادي الأهلي بنقل لقاء محلي خارج ملعبه بسبب أحداث الشغب التي ارتكبها الجمهور الأحمر خلال لقاء كيما أسوان بدور ال32 لبطولة كأس مصر وتحمل الأهلي تكاليف تلفيات ستاد القاهرة الذي استضاف اللقاء.

وتقضي عقوبة المسابقات بنقل لقاء الأهلي المقبل في بطولة كأس مصر في حالة صعوده إلي دور الثمانية خارج ملعبه ، ويلتقي الفريق الأحمر مع الفائز من بتروجيت واتحاد الشرطة في حالة تخطيه عقبة انبي.





إصابة "جدو" و"ربيعة" بالإجهاد



أكد الدكتور إيهاب على رئيس الجهاز الطبى بالنادى الاهلى أن ثنائى الفريق محمد ناجى "جدو" ورامى ربيعة تعرضا للإصابة فى مباراة الأهلى والواداد المغربى فى الجولة قبل الاخيرة من دور المجموعات بدورى ابطال أفريقيا والتى أنتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق.

وأضاف طبيب الأهلى ان "جدو" يعانى من إجهاد فى عضلا الساق بينما إصيب ربيعة بإجهاد فى العضلة الخلفية.

واشار على الى أن الثنائى سيكون جاهز لمباراة الترجى القادمة فى الجولة الاخيرة لدور الثمانية من البطولة والمقرر لها الجمعة القادمة.



الخطيب في فرنسا للفحص الطبي



يحاول محمود الخطيب، نائب رئيس النادى الأهلى ورئيس بعثة فريق الكرة فى المغرب الحصول على تأشيرة للسفر إلى فرنسا من المغرب لإجراء بعض الفحوصات الطبية بعد أن سيطر عليه الإرهاق الشديد .

وكان الخطيب قد رأس بعثة الأهلي بالمغرب خلال مباراة فريقه أمام الوداد التي انتهت بالتعادل 1-1 في الجولة قبل الأخيرة لدوري أبطال إفريقيا.





الأهلي يبحث مع "الداخلية" تأمين مباراة الترجي



فتح مسئولو نادي الأهلي مبكرا خطوط اتصالات مكثفة مع قوات الأمن واللواء منصور عيسوي وزير الداخلية لتأمين مباراة الأحمر أمام الترجي التونسي في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا الجمعة المقبل والمتوقع لها حضور جماهيري كبير خاصة أن القلعة الحمراء لا بديل لها عن الفوز بفارق هدفين.

وكانت الداخلية قد هددت بعدم تأمين المباريات في أعقاب هجوم ألتراس أهلاوي على رجال الشرطة بعد مباراة الأهلي وكيما أسوان بدور الـ 32 لكأس مصر والتي شهدت اعتداءات واسعة على الأمن وإصابة عدد كبير منهم.



الفيفا: الأهلي تمسك بآخر آماله الأفريقية



في تقرير له عن مباراة الأهلي والوداد المغربي التي انتهت بالتعادل 1-1 في الجولة قبل الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا أشار موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى أن الأهلي حافظ على آخر آماله في التأهل للدور قبل النهائي وحصل على نقطة ثمينة بالمغرب.

وأوضح الفيفا أن الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية الجمعة المقبل ستكون الحاسمة حيث يستضيف الأهلى الثالث بـ6 نقاط نادي الترجي متصدر المجموعة بـ 9 نقاط ويحل الوداد الثالث بـ 7 نقاط ضيفا ثقيلا على مولودية الجزائر صاحب المركز الأخير.

الدستور

نقل مباراة للأهلى خارج ملعبه وتحمل تكاليف التلفيات فى أزمة كيما أسوان



بعد الأحداث التي وقعت في نهاية مباراة كيما أسوان والأهلى في دور ال32 من بطولة كأس مصر من اشتباكات بين قوات الأمن واعضاء رابطة التراس أهلاوى ، قررت لجنة المسابقات بإتحاد كرة القدم المصري في اجتماعها اليوم الاثنين تحمل الأهلى كافة تكاليف تلفيات الاستاد ، كما قررت اللجنة نقل مباراة للأهلى خارج ملعبه ، على ان تكون المباراة هو اولى اللقاءات التى من المقرر استضافتها على ملعبه ، وهى مباراة دور الثمانية فى بطولة كأس مصر ، اذا تخطى الأهلى لقاء انبى في دور ال16 ، حيث ان لقاء إنبى يستضيفه ملعب الاخير يوم 21 سبتمبر ، ومن المقرر ان تقام مباراة دور الثمانية مع الفائز من (الأهلى/إنبى) ضد الفائز من (الشرطة/بتروجت) يوم 25 او 26 سبتمبر ، وفى حالة عدم صعود الأهلى لدور الثمانية ، ستكون المباراة المنقولة له هى لقاء حرس الحدود من الجولة الأولى بالدوري العام .



الأهلي يفتتح الدو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مجدى
مشـــرف
مشـــرف
avatar

الدولة : مصر
عدد المساهمات : 2497
تقيم المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 28/02/2011
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: صحف الثلاثاء: السعيد على أبواب الجزيرة وحسام حسن يطلب سعيود و"مارسيلو"   الأربعاء سبتمبر 14, 2011 8:24 am

شكرا على الجهد الكبير




محمد مجدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيبه
اهلاوي ماسي
اهلاوي ماسي
avatar

الدولة : مصر
عدد المساهمات : 15572
تقيم المشاركات : 2
تاريخ التسجيل : 02/07/2010
العمر : 26
: :

مُساهمةموضوع: رد: صحف الثلاثاء: السعيد على أبواب الجزيرة وحسام حسن يطلب سعيود و"مارسيلو"   الأربعاء سبتمبر 14, 2011 3:05 pm

الشكر لله

شكرا لمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مجدى
مشـــرف
مشـــرف
avatar

الدولة : مصر
عدد المساهمات : 2497
تقيم المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 28/02/2011
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: صحف الثلاثاء: السعيد على أبواب الجزيرة وحسام حسن يطلب سعيود و"مارسيلو"   الأربعاء سبتمبر 14, 2011 4:26 pm

عفوا




محمد مجدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحف الثلاثاء: السعيد على أبواب الجزيرة وحسام حسن يطلب سعيود و"مارسيلو"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محبي الاهلي في غزة :: 
النادي الاهلي المصري
 :: الاهلــي في الصحافة
-
انتقل الى: