منتديات محبي الاهلي في غزة
عزيزي الزائر مرحبا بك في منتديات محبي الاهلي في غزه
للتسجيل انقر سجل وفعل التسجيل من الرساله التي تصلك من المنتدى الرابط التاني في الرساله
وحياكم الله في المنتدى



منتديات محبي النادي الاهلي في غزة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءاهداف الاهليصور وخلفيات الاهليالتسجيلدردشة الاهلاويةتواصل معنادخول
ضع ايميلك ليصلك كل جديد

ضع ايميلك ليصلك جديد المنتدى:

facebook
المواضيع الأخيرة
» اهداف مباراة البرتغال وامريكا 2-2 كاس العالم 2014
الإثنين يونيو 23, 2014 8:35 am من طرف Admin

» صور مباراة الجزائر وكوريا الجنوبية 4-2 كاس العالم 2014
الإثنين يونيو 23, 2014 6:54 am من طرف Admin

» اهداف مباراة الجزائر وكوريا الجنوبية 4-2 كاس العالم 2014
الإثنين يونيو 23, 2014 6:07 am من طرف Admin

» الجزائر تكتب التاريخ وتتغلب على كوريا الجنوبية برباعية في مونديال البرازيل
الإثنين يونيو 23, 2014 5:03 am من طرف Admin

» اهداف مباراة فرنسا وسويسرا 5-2 كاس العالم 2014
السبت يونيو 21, 2014 5:23 am من طرف Admin

» البرازيلى "هالك" جاهز للمشاركة أمام الكاميرون
السبت يونيو 21, 2014 4:38 am من طرف Admin

» اهداف مباراة ايطاليا وكوستاريكا 0-1 كاس العالم 2014
السبت يونيو 21, 2014 4:36 am من طرف Admin

» بنزيما يهدر أول ركلة جزاء فرنسية بتاريخ المونديال
السبت يونيو 21, 2014 4:35 am من طرف Admin

» كوستاريكا تفجّر ثاني مفاجآتها.. تهزم ايطاليا وتُقصي انجلترا
السبت يونيو 21, 2014 4:34 am من طرف Admin

» إسبانيا تودع كأس العالم من الدور الأول بعد خسارتها من تشيلي بهدفين نظيفين
الخميس يونيو 19, 2014 5:10 am من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
حبيبه
 
bosy
 
Admin
 
HeMa AhLawY
 
محمد مجدى
 
ديب ابوراس
 
هيما الهوارى
 
أمير الحـب
 
جارة القمر
 
mohamed shamaly
 
تصويت
بريك من هو افضل صفقات الاهلي لموسم 2011-2012
 1- وليد سليمان
 2-عبد الله السعيد
 3- السيد حمدي
 4-احمد شديد قناوي
 5-جونيور
استعرض النتائج
اعلانات
 
 
 
 
الساعة الان بالتوقيت الفلسطيني
روابط هامة
 
مواضيع مميزة وحصرية
 
 
 
 
الزوار من تاريخ 26/10/2010

شاطر | 
 

 صحافة السبت سوداء على شهداء الاهلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ديب ابوراس
اداري
اداري
avatar

الدولة : فلسطين
عدد المساهمات : 2284
تقيم المشاركات : 6
تاريخ التسجيل : 12/09/2010
العمر : 40
: :

مُساهمةموضوع: صحافة السبت سوداء على شهداء الاهلى    السبت فبراير 04, 2012 7:50 pm

صحف السبت: الأهلى ينسحب من دورى الأبطال وأبوتريكة متمسك بالاعتزال
2012/02/04 09:28كتب : نسمة محمد
7

في إطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.
مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية

الأهلى يدرس إقامة مباراة عالمية لأسر الشهداء
الانسحاب من دورى الأبطال .. والجماهير سر بقاء جوزيه

علمت «الجمهورية» أن مجلس إدارة النادى الأهلى يدرس خلال الفترة المقبلة فكرة إقامة مباراة ودية عالمية بالقاهرة تحقق أعلى دخل فى الإيرادات يتم سدادها لأسر شهداء ومصابى جماهير النادى الأهلى الذين راحوا ضحية الاعتداء من قبل بعض جماهير النادى المصرى البورسعيدى ودون أن يدخل منها أى «مليم « للخزينة الحمراء.
ومن المتوقع أن تكون مباراة ودية مع إحد الأندية العالمية فى محاولة لاستغلال الغاء منافسات الدورى العام فى إقامة تلك المباراة حيث أنه سيتم تكليف إحدى شركات التسويق الأجنبية للاتفاق مع إحدى الأندية الأوروبية للقدوم إلى القاهرة ومواجهة الأهلى وديا.
أكد حمدى أن تلك الفكرة من ضمن الأفكار المطروحة والتى يسعى النادى لتطبيقها موضحا أن هناك مشاريع أخرى سيتم مناقشتها وهى أبسط شيئ يمكن تقديمه لأسر الشهداء على أن يتم الاعلان عنها فى الفترة المقبلة.
أضاف أن النادى الأهلى لن يتهاون فى أى حق من حقوق أبنائه موضحا أن اللجنة القانونية التى تم تشكيلها ستكون مهمتها متابعة التحقيقات عن قرب حتى يتم محاسبة كل مقصر تجاه مصر والرياضة والنادى الأهلى .
وبالنسبة لعدم المشاركة فى مسابقة دورى الأبطال الإفريقى . تأكد أن مجلس الإدارة متمسك بموقفه فيما يتعلق بتجميد نشاطه الرياضى ليس متعلقا بالجانب المحلى فقط وإنما يمتد إلى عدم المشاركة فى أى بطولة دولية فى إشارة من المجلس إلى بطولة دورى أبطال إفريقيا.
وأكد حمدى أن مجلس الإدارة لم يحدد تاريخا بعينه لعودة الأنشطة الرياضية للحياة من جديد .
من ناحية أخرى .. علمت «الجمهورية» أن حسن حمدى رئيس النادى ومعه خالد مرتجى وخالد الدرندلى عضوى المجلس لعبوا على وتر حب الجماهير له وتمسكهم به من أجل إقناعه بالعدول عن قرار التقدم بطلب لفسخ التعاقد مع النادى الأحمر .. وتعهد المجلس له بعدم تكرار هذا السيناريو له مجددا وأنه سيتم توفير الحماية له ولبقية أفراد الجهاز الفنى الأجنبى المعاون له.
رضخ جوزيه للأمر الواقع بعد إقناع الثلاثى له فى فندق إقامته وقرر التمسك بالبقاء فى النادى الأهلى لأنه يعشق جماهيره الوفية التى دائما ما تحرص على الوقوف وراء الفريق ومساندته فى كل الأوقات.
وطلب جوزيه السماح له بالسفر خلال الأيام المقبلة إلى بلاده للراحة النفسية بعد أحداث بورسعيد التى شاهدها بعينيه وهو ما قوبل بالموافقة من قبل مجلس الإدارة.
الألتراس يتلقى العزاء أمام النادى الأهلى
بعد تشييع جنازة خالد عمر
توجه بعد صلاة الجمعة فى ميدان التحرير ألتراس أهلاوى لتشييع جنازة خالد عمر الذى توفى فى أحداث بورسعيد بمسقط رأسه بالجيزة بعدها توجهوا إلى مقر النادى الأهلى لتلقى العزاء فى ضحايا أحداث بورسعيد ثم سيقومون بوقفة احتجاجية فى ميدان التحرير مطالبين بمحاكمة المسئولين عن أحداث بورسعيد.

الصدمة فى عيون نجوم الأهلى
بركات مخنوق ..أبوتريكة متمسك بالاعتزال.. غالى يتعهد بحق الشهيد

حالة من الذهول والصدمة يعيشها نجوم النادى الأهلى عقب عودتهم من بورسعيد ورؤيتهم للموت بأعينهم عندما اقتحمت الجماهير البورسعيدية أرضية الاستاد وحاولت الاعتداء على بعض اللاعبين .. ولكن لم تتوقف علامات الذهول عند ملاحقة جماهير المصرى لهم ولكن فور مشاهدتهم بأعينهم بعض الجماهير وهى ملقاة داخل غرفة خلع الملابس الخاصة ما بين مصابين وموتى.
أعلن حسام غالى قائد النادى الأهلى أنه لن يترك حق شهداء النادى من الجماهير والذين تعرضوا لهجوم عشوائى من قبل جماهير النادى المصرى البورسعيدى مؤكدا أنه لا يمكن وصف ما حدث فى بورسعيد بشيئ إلا بالكارثة .
أكد أن جميع اللاعبين تعاهدوا فيما بينهم على تخصيص نسبة من عقودهم مع النادى من أجل إرسالها إلى أسر الشهداء من جمهور النادى الأهلى الذى نكن له كل الاحترام والتقدير والحريص على مؤازرتنا فى كل مناسبة ومن ثم فإنه من الضرورى لنا أن نرد له الجميل وهذه الفكرة هى أقل شيئ يمكن أن نقدمه لهم.
أشار غالى إلى أننا لن نتهاون ولو للحظة واحدة فى حق الشهداء وسنواصل المشوار كلاعبين حتى يتم الكشف عن هوية المتورطين فى تلك الحادثة.
رفض محمد بركات نجم الأهلى التعليق على الأحداث خاصة بعد مشاهدته للعديد من حالات الوفاة والمصابين داخل غرفة خلع الملابس الخاصة بهم مؤكدا أنها ذكريات أليمة لن يستطيع أن ينسى أحداثها طول العمر.
اكتفى بركات بالقول بأنه مخنوق ولن يتحدث فى هذا الموضوع نهائيا خاصة وأنها واقعة مؤلمة.
تعهد محمد أبوتريكة بالحصول على حق الشهداء من جماهير النادى الأهلى اللذين لاقوا حتفهم عقب نهاية المباراة التى جمعت بين الأهلى والمصرى البورسعيدى موضحا أنه لن يتراجع عن قراره الخاص بالاعتزال بأى شكل من الأشكال.
أضاف أن عدوله وتراجعه عن قرار الاعتزال مرهون بالحصول على حق الشهداء مؤكدا ان هذا القرار نهائى ولا رجعة فيه على الإطلاق وحتى يتم الكشف عن المتورطين فى تلك الأحداث وتقديمهم للمحاسبة.
رصد شريف إكرامى حارس المرمى تفاصيل الأحداث ودخوله فى اشتباك مع أحد الجماهير مؤكدا أنها مهزلة بكل المقاييس ولا يجوز السكوت عليها بأى شكل من الأشكال.
أكد أن جميع لاعبى الفريق شاهدوا الموت بأعينهم وسط أحداث شغب واضحة وعدم وجود أمن كاف لتأمين الاستاد مبديا اندهاشه من الغضب الجماهيرى البورسعيدى على الرغم من أن فريقهم خرج فائزا باللقاء وأطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا هزيمة الأهلى
أضاف أن ما حدث فى ستاد بورسعيد ليس له علاقة من قريب أو بعيد بالرياضة على الاطلاق مؤكدا أنه تلقى ضربة فى وجهه أدت إلى حدوث تورم فى عينه اليمنى ومن ثم فإنه حزين تماما على ما وصلت إليه الرياضة المصرية.

«الجمهورية» تكشف جلسة حمدى وعباس
الأهلى والزمالك « إيد واحدة »
إجتماع طارئ لرؤساء أندية الممتاز لتعويض ضحايا بورسعيد

اتفق الثنائى حسن حمدى رئيس النادى الأهلى وممدوح عباس رئيس نادى الزمالك على أن الناديين بمثابة «إيد واحدة» ولن يتم التشكيك فى ذلك بأى شكل من الأشكال ..جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها عباس للنادى الأهلى لتقديم واجب العزاء فى الشهداء الذين راحوا ضحية اعتداء جماهير بورسعيد خلال لقاء الأهلى والمصرى فى الدورى العام.
كشفت «الجمهورية» كواليس الجلسة التى جمعت بين رئيس الناديين والأفكار التى طرحها عباس على حمدى والتى من الضرورى تطبيقها فى الفترة المقبلة لمساندة أسر الشهداء..اقترح عباس بضرورة عقد جلسة طارئة لرؤساء أندية الدورى العام من أجل بحث كيفية تعويض أهالى شهداء بورسعيد.
وطلب عباس من رئيس النادى الأهلى ضرورة عقد جلسة بين الطرفين خلال الفترة المقبلة لتوطيد العلاقات بين الناديين وكذلك الطرق الأخرى التى سيتم انتهاجها فيما يتعلق بتعويض أسر شهداء جمهور النادى الأحمر..كما دعا فى أثناء زيارته التى قام بها لمقر النادى الأهلى إلى ضرورة عودة الجماهير مرة أخرى لمدرجات الملاعب لأنها شريان الحياة للكرة فى العالم كله وليس فى مصر فقط.
أكد عباس أنه تربطه علاقة قوية بحسن حمدى رئيس النادى الأهلى فى ظل الزيارات المتبادلة بين الطرفين ومن ثم فإن ما حدث لجمهور القلعة الحمراء فى بورسعيد هو عار على جبين كرة القدم المصرية..أضاف أن ما يبرهن على قوة العلاقة بين الأبيض والأحمر هو أن تلك الكارثة لو حدثت خلال أى لقاء للزمالك فإنه يتوقع مساندة حمراء على الفور وهو أبسط دليل على قوة العلاقة بين الأهلى والزمالك وكأنهما «إيد واحدة»!!
أوضح عباس أن الأمن تواطأ بشكل ملحوظ فى أحداث بورسعيد حيث أنه لم يتدخل على الاطلاق للحد من وقوع تلك المذبحة واكتفى فقط بالمشاهدة على ما يجرى داخل الملعب عقب نهاية المباراة مباشرة..أشار إلى أن مجلس الأهلى قادر بخبرة أعضائه برئاسة حسن حمدى على اجتياز الصعاب والمحنة الحالية ليعود الأهلى إلى ما كان عليه.
مراقبا المباراة: الأمن غاب تماما والحكم أصر على إقامة اللقاء
الاسكندرية- عمرو الفار:
أدان التقرير الذى تقدم به محمد بخيت وعبد البديع حمادة مراقبا مباراة المهزلة ببورسعيد بين المصرى والأهلى التى راح ضحيتها ما يزيد على 74 قتيلا ومئات المصابين التراخى الأمنى منذ بدايه المباراة والذى لم يوفر الجو المناسب لاقامتها ...وحمل التقرير مسئولية اقامتها فى هذه الاجواء الى حكم اللقاء فهيم عمر الذى اصر على اللعب بالرغم من الحالة السيئة الواضحة منذ قيام لاعبى الاهلى بالتسخين وكان معهم يسخن وجرى مع لاعبى الاهلى وطلب منهم العودة الى التسخين على ضمانته ورفضه تقبل اى رأى بعدم اللعب وحتى عقب الاحداث التى وقعت بين الشوطين بالرغم من اننا ابلغناه بها تهاون الحكم مع الاحداث بشكل مثير وكان مصرا على استكمال اللقاء مهما حدث ولم يكن لديه اى استعداد لالغاء المباراة او اتخاذ اى قرار ورفض الاستماع لحامل الراية احمد السيد عبد الرازق ، كما انه طرد حسام غالى لاعب الاهلى لانه طلب حمايتهم وخاصة زميله سيد معوض.. وجاء فى التقرير ادانة واضحة للامن الذى رفض اخراج بعض الاشخاص من الملعب بناء على طلب محمد بخيت بحجة انهم تبع الامن ولا خوف منهم واكتشف مراقب المباراة ان هؤلاء الاشخاص اول من احدث الشغب عقب انتهاء اللقاء الذى أدى الى حدوث الكارثة التى نجمت عقب اقتحام جماهير بورسعيد للملعب عقب نهاية اللقاء... حيث قال عبد البديع حمادة مراقب المباراة الثانى من جانب لجنة المسابقات ان عملية اقتحام الملعب بدأت فى فترة الاستراحة ما بين شوطى اللقاء بعد أن بادرت عناصر من جماهير الأهلى بإطلاق شماريخ باتجاه مدرجات جماهير المصرى والتى بادر البعض منها بالنزول لأرض الملعب وسط حالة من التراخى الأمنى المكلف بتأمين اللقاء وأسفرت عملية اقتحام الملعب عن إصابة 6 أشخاص بينهم مجند من الشرطة وابلغنا حكم اللقاء فهيم عمر بما حدث وأعلن من جهته استكمال اللقاء فى الشوط الثانى وقدرته على الخروج به لبر الأمان وأشار محمد بخيت مراقب اللقاء الى أنه تحدث مع اللواء عصام سمك مدير أمن بورسعيد عن هذا التراخى، مطالبا إياه بضرورة إحكام سيطرة الأمن على الجماهير لوقف مهزلة نزول الجماهير الا ان اجابته كانت غريبة هو ده حال البلد دون أن يحرك ساكنا تجاه ما حدث من الهجوم الجماهيرى الطاغى وما نجم عنه من أحداث مؤسفة وأكد مراقبا المباراة انهما سلما تقريرهما الذى تضمن كل الوقائع التى حدثت فى اللقاء الى رئيس لجنة المسابقات.

مسيرات الألتراس تجوب شوارع المنصورة
صلاة الغائب على أرواح شهداء مذبحة بورسعيد بالمساجد

تظاهر أمس المئات من أعضاء رابطة مشجعي النادي الأهلي الألتراس بالمنصورة وانضمت اليهم العديد من القوى السياسية والثورية بمحافظة الدقهلية منها شباب 6 ابريل وشباب الثورة بالمنصورة واستمرت المسيرات تجوب شوارع المدينة وأمام مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية ومديرية الأمن وذلك عقب صلاة الغائب التي أقامتها مساجد المنصورة علي أرواح شهداء مذبحة بورسعيد بعد صلاة الجمعة.
ورفع المتظاهرون صور شهداء الألتراس بجوار علم النادي الأهلي وصور شهداء ثورة 25 يناير ولافتات تطالب بالقصاص لأرواح الشهداء.. ومن جهة أخرى جمدت أندية الدقهلية نشاطها الرياضي خلال فترة الحداد علي ضحايا مذبحة بورسعيد وذلك لأجل غير مسمى منها نادي المنصورة وجزيرة الورد والحوار وإستاد المنصورة و نبروه وشربين وبلقاس وبني عبيد وأغلقت معظم الأندية أبوابها أمام الأعضاء في فترة حداد لمدة ثلاثة أيام، وكذلك ألغت لجنة الحكام بالدقهلية اختبارات الكوبر لحكام الدرجة الأولي التي كان من المقرر إقامتها غداً الأحد لموعد آخر.
الشروق

أحد قيادات الأولتراس يعلن إختراق صفحة الرابطة .. وينفى حلها

أعلن أحمد إدريس أحد قيادات ألتراس أهلاوى أن الصفحة الرسمية للمجموعة على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك قد تعرضت للقرصنة منذ قليل ، وقامت بنشر بيان كاذب تؤكد حل الرابطة .

وقال إدريس فى تصريحات تلفزيونية مساء اليوم : تعرضت صفحة الأولتراس الرسمية على الفيس بوك للقرصنة وتقوم حاليا بنشر بيانات كاذبة حولة مذبحة بورسعيد ، إضافة إلى حل الرابطة ، ونحن نحاول جاهدين إستعادة الصفحة فى الوقت الحالى .

وأضاف إدريس : إن أعضاء أولتراس أهلاوى لديهم العديد من الدلائل حول المتورطين فى مذبحة إستاد بورسعيد والتى راح ضحيتها 71 شهيد وسيتم تقديم هذه الدلائل إلى النائب العام من أجل محاسبة الجناة والقصاص منهم .

كانت الصفحة الرسمية للأولتراس قد نشرت منذ قليل بيانا جاء فيه تبرئة الأمن من مذبحة بورسعيد ، إضافة إلى حل الرابطة .. قبل أن يؤكد قيادات الأولتراس إختراق الصفحة ونفى البيان تماما.

المعلم: أحداث بورسعيد جريمة ذبحت زهرة الرياضة المصرية
اعتبر المهندس إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة "دار الشروق" ونائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين أن أحداث مباراة المصري والأهلي في إستاد بورسعيد جريمة مقصودة للانتقام من أعضاء رابطة ألتراس "زهرة الرياضة المصرية" حسبما وصفهم المعلم.

وقال في حوار تليفزيوني لقناة الأهلي على هامش حضوره عزاء جماهير الأهلي في مقر النادي بالجزيرة: "ما حدث في بورسعيد جريمة مقصودة ومدبرة، إضافة إلى كونها فضيحة كبرى هزت صورة مصر في وسائل الإعلام أمام كل دول العالم".

وأضاف نائب رئيس النادي الأهلي السابق: "أشعر بالحزن على أرواح ضحايا الألتراس الذين اعتبرهم أجمل شيء في الرياضة المصرية، لأنهم شاركوا بقوة في نجاح الثورة على النظام القديم الغاشم .. في الوقت الذي تخلف عدد كبير من رموز الرياضة عن مساندتها".

وأشار المعلم إلى أن مضايقات الداخلية للألتراس ليست وليدة الفترة الأخيرة، كاشفًا أن قيادات وزارة الداخلية حرمتهم من الدخول إلى إستاد القاهرة بأكبر علم في تاريخ كرة القدم خلال مباراة برشلونة الإسباني على هامش احتفالات النادي الأهلي بمئويته في 2007.

ووجه إبراهيم المعلم رسالته إلى روابط الألتراس: "اذهبوا إلى ميدان التحرير، وحافظوا على الثورة، وضحوا بدماءكم في المكان الصحيح، ولكن احذروا الاستدراج إلى الأماكن الخطرة حتى لا تضيع حياتكم في المكان غير المناسب".

سعد : يجب مساندة أشقاءنا في الأهلي

أكد الدكتور محمود سعد مدير قطاع الناشئين بنادي الزمالك انه جاء للنادي الأهلي أجل مساندة أخواته الأهلاوية في محنتهم وتعزيتهم في استشهاد جماهيرهم في بورسعيد.

وأضاف سعد في تصريحات لقناة الأهلي أنه جاء للعزاء نيابة عن قطاع الناشئين بالزمالك للوقوف بجانب أشقاءه الأهلاوية في محنتهم ، ومساندتهم وقت الشدائد لعبور هذه الأزمة الصعبة.

جوزيه يتبرع بـ 375 ألف جنيه لشهداء بورسعيد

تبرع البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى بمبلغ 375 لصالح أسر شهداء مذبحة بورسعيد .

وذكر الموقع الرسمى للأهلى أن المدير الفنى قام بتحويل مبلغ 375 على الحساب رقم 1.2.212 الذى قام بفتحه النادى أمس .

التراس زملكاوي :صفحة جديدة مع جماهير الأهلي ومذبحة بورسعيد مدبرة

أعرب محمد مختار مدير شئون التراس زمالكاوي " وايت نايتس " عن أسفه الشديد للحادثة المفجعة التي وقعت في محافظة بورسعيد و التي راح ضحيتها أكثر من 73 مشجع أهلاوي و مئات الجرحي ، مؤكدًا أن ما حدث شيء غامض للجميع ولا احد يملك دلائل علي من المتسبب الحقيقي في المذبحة.

وقال مدير شئون الوايت نايتس في تصريحات خاصة " لموقع الشروق الرياضي" :" لا أصدق حتي الآن ما حدث ،وهناك شيء غامض في الأمر و ليس فقط مجرد تعصب من جانب بعض الجماهير، لا يمككنا آن نخفي آن هناك تواطؤ أو شبه تخاذل كبير من وزارة الداخلية وقوات الشرطة و الأمن ،وهذا ما وضح جليًا خلال كاميرات التلفزيونية ،وأيضا وفقا لما أكده بعض قيادات التراس أهلاوي أثناء اجتماعنا في الساعات السابقة.

ونفي مختار أن تكون رابطة التراس زمالكاوي أو أهلاوي لهما أي دخل في أحداث وزارة الداخلية ،مشيرا إلي أنهما يحترمان القانون بشكل كبير ولم يتواجدا نهائيا في محيط الوزارة كما أثير في وسائل الإعلام ،مشددا علي ضرورة تطهير الإعلام الفاسد الذي أشعل فتيل الفتنة بأقوالها الكاذبة و المضللة.

وعن رأيه فيما ارتكبته رابطة التراس فريق المصري بفريق الأهلي وجماهيره :" أضاف مختار :" يا له من فعل مشين وفاضح ، كرة القدم و الانتماء لأي فريق أبسط من هذه الأمور بكثير ،لكن في حقيقة الأمر نشعر آن هذه المذبحة بعيدة الي حد ما عن جماهير بورسعيد المعروفة بالبسالة ،وان بعض المندسين الموجهين هم من تسببوا في إشعال المذبحة في ظل تخاذل واضح من رجال الشرطة والدليل آن الكثير ممن تهجموا معهم سيوف و آلات حادة ،وان الرابطة تنتظر نتائج التحقيقات حتي تكشف الحقيقة كاملة ".

كما أكد مسئول الوايت نايتس أن الرابطة ستفتح صفحة جديدة ناصعة البياض مع جماهير الأهلي العظيمة و فريقه ،وان العالم كله سيشهد تغيير شكلي و موضوعي في الرابطة في الفترة المقبلة.

وتوجه مختار في نهاية تصريحاته بخالص عزائه باسم التراس زمالكاوي إلي كل المصريين و لكل أم أو أب فقد ابنه في هذه الحادثة المفجعة ، مشيرا إلي أن الوايت نايتس متضامنة بشكل كامل مع التراس أهلاوي حتي يأخذوا حق شهدائهم الأبرياء .

بوجلبان يتقدم وفد الصفاقسى التونسى لتقديم واجب العزاء للاهلي

تلقى النادى الأهلى برقية عزاء من نادى الصفاقسى التونسى والذى أكد على تعازيه وجماهيره إلى النادى الأهلى وجماهيره فى ضحايا ستاد بورسعيد وأن نادى الصفاقسى يشارك شقيقه الأهلى الأحزان والآلام .. .

واشار الموقع الرسمى للنادى الاهلي ان أنيس بوجلبان لاعب الأهلى السابق اجرى اتصالات عديدة بكل قيادات الأهلى ولاعبيه وقدم التعازى والمواساه وأكد على حزنه الشديد لما حدث لجماهير الأهلى التى يعتز بها منذ أن كان لاعباً فى صفوف الفريق.

وقال بوجلبان أنه سوف يترأس وفد من نادى الصفاقسى التونسى فى طريقه للقاهرة لتقديم واجب العزاء للنادى الأهلى وجماهيره والتأكيد على مشاركة النادى الأهلى وجماهيره الآلام والأحزان

الوفد
شبح الاعتزال يطارد نجوم الكرة المصرية

لم يكن الحدث عادياً .. فقد شاهدوا جماهيرهم التي تهتف بأسمائهم وصنعت نجوميتهم تموت بين أيديهم وبدون ذنب وتضيع حياتهم74 ضحية سقطت في ستاد بورسعيد عقب أحداث مباراة المصري والأهلي بالدوري الممتاز وشاهد نجوم الأهلي الموت بأعينهم في ستاد بورسعيد فكره أغلبهم الكرة وتوالت قرارات وتهديدات الاعتزال خلال الساعات الماضية من كبار نجوم الكرة المصرية.
عماد متعب نجم المنتخب الوطني والنادي الأهلي كان البادئ بالانفعال وإعلان الاعتزال، موضحاً أنه لن يلعب في مصر إلا بعد عودة الاستقرار إلي البلاد والأمن بقوته المعتادة وانضم إليه محمد بركات ومحمد أبو تريكة نجما الفريق الأحمر فأمير القلوب أبو تريكة أكد أنه شاهد الموت بعينيه ولقن الشهادة لأحد الشهداء ولن يستمر في ممارسة الكرة في هذا الأجواء غير الرياضية.
موجات الاعتزال وصلت إلي التوءم حسام وإبراهيم حسن واللذين أعلنا الاعتزال والاستقالة بشكل نهائي من تدريب المصري البورسعيدي بل وأكد التوءم رغبته في إنهاء مشوارهما في الملاعب المصرية بعد أن شهدا موقعتين كبيرتين الأولي باستاد القاهرة والشهيرة بموقعة" الجلابية" أثناء قيادته للزمالك خلال مباراة الأفريقي التونسي الشهيرة بدوري أبطال أفريقيا والثانية أمس الأول في لقاء المصري والأهلي وأكد التوءم حزنهما للأجواء التي تمر به مصر حالياً بسبب الانفلات الأمني الرهيب.
الأمر بات خطيراً وهذا الجيل من اللاعبين بات يفكر في الرحيل إلي الخارج أو الاعتزال ليبقي الشغب عنصراً مهدداً للكرة المصرية .. فمحمود عبد الرازق شيكابالا نجم الزمالك والمنتخب أكد رغبته في الابتعاد عن كرة القدم حالياً بعد أن شاهد زملاءه بالأهلي يهربون ويفرون من ملعب بورسعيد وسط ملاحقة من جماهير المصري وستكشف الأيام القادمة عن مصير نجوم الدوري المصري بعد كارثة بورسعيد‪.

طفل الألتراس الذى أبكى مصر
"أنس" عشق الأهلى .. فخسر حياته

لم يكن الطفل أنس محيى الدين يتخيل أن تشجيع النادي الأهلي قد يدفعه إلي خسارة حياته فكل ذنبه عشق نجوم الكرة بالقلعة الحمراء والتعلق بهم والإعجاب بمهاراتهم والذهاب إلي الملاعب لمساندتهم فكتب كلمة النهاية وهو يذوب عشقاً في الفانلة الحمراء ونزفت دماؤه علي المستطيل الأخضر.
«أنس» صاحب الخامسة عشر عاماً تمسك بالسفر إلي بورسعيد لحضور مباراة المصري والأهلي بالدوري، مؤكداً لأهله أنه لا يستطيع ترك مباراة للأهلي دون مؤازرته في الملعب ولم يكثرث بتوسلات البعض بالرجوع عن السفر لصعوبة اللقاء وخطورة الأجواء.
إلي أرض بورسعيد الباسلة.. توجه أنس ومعه رفاقه من مشجعي رابطة الألتراس أهلاوي ليحجز مكانه في «التالتة شمال» ولم يكن يخطر بباله أن يخذل البورسعيدية الوطن ويسيئوا إلي ضيوفهم فظل مسانداً بحرارة حتي اقتربت لحظات النهاية .. نهاية اللقاء ولم يكن يعلم أنها لحظات النهاية لحياته أيضاً.. تسارعت نبضات قلب أنس مع الهدف الثالث للمصري في مرمي الأهلي.. لم يكن يصدق هزيمة فريقه.. وجهز نفسه لمغادرة الملعب لاستقلال الأتوبيس للعودة للقاهرة والاستعداد لمؤازرة الأحمر في مواجهة القمة أمام الزمالك ليفاجأ بالكارثة والزحف البورسعيدي تجاه كل ما هو أهلاوي من لاعبين وجهاز فني ومشجعين ليحاول أنس الهروب إلا أن الأيادي الغاشمة قتلته.. وتنزف البراءة آخر قطرات دمائها علي أرض ستاد بورسعيد وآخر أنفاسه يردد نشيد الألتراس أهلاوي الشهير : « حرية ..حرية..حرية».

وكيل جونيور ينصحه بالرحيل عن الأهلى

نصح سالم علوان وكيل أعمال اللاعب البرازيلي فابيو جونيور مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بالرحيل عن مصر فى ظل الأجواء الساخنة التى تشهدها البلاد حاليا خاصة بعد أحداث بورسعيد الدامية التى راح ضحيتها 73مشجعا من جماهير الأهلى.
وطالب وكيل اللاعب من جونيور الرحيل عن مصر الآن فى ظل تجميد النشاط الرياضى بالقلعة الحمراء من جانب إدارة النادى.

إغماء "أبوتريكة" فى عزاء الشهداء

أصيب محمد أبو تريكة لاعب منتخب مصر والأهلى بحالة إغماء فى عزاء شهداء مجزرة بورسعيد بمقر النادى بالجزيرة.
وكان اللاعب قد احتضن والد أحد الشهداء فى العزاء ومعه الـ"ترنينج" الخاص بابنه، وقال له: "ابنى كان بيحبك أوى ياكابتن"، وعقب ذلك أصيب أبو تريكة بحالة إغماء.

بكاء الحاضرين فى عزاء الشهداء

يشهد النادى الأهلى حاليا عزاء ضحايا بورسعيد التي راح ضحيتها 74 شهيدًا معظمهم من جماهير الأهلي.
وأثناء العزاء قام والد احد الضحايا الحاضرين في ويدعي " فهمي" والد الضحية عبد الرحمن 19 سنة طالب في السنة الأولي بكلية الحقوق قائلا "لا أريد عزاء لن اتقبل عزاء في ابني أريد الحصول علي حق ابني اولا" ساعدوني حتي لايضيع دم عبد الرحمن وزملائه هدرا لقد حاولت منعه من الذهاب الي بورسعيد وكدت اقبل يده لكنه رفض ليعود لي جثة هامدة" ودخل الحاضرون في نوبة بكاء شديدة بعد كلمات والد الشهيد.

375 ألف جنيه من جيب جوزيه للشهداء

تبرع البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الأهلى بمبلغ 375 ألف جنيه لصالح أسر الشهداء.
وذلك للتضامن مع أسر ضحايا الشهداء فى الحساب البنكى الذى قام بفتحه مجلس إدارة النادى الأهلى فى بورسعيد.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحافة السبت سوداء على شهداء الاهلى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محبي الاهلي في غزة :: 
النادي الاهلي المصري
 :: الاهلــي في الصحافة
-
انتقل الى: