منتديات محبي الاهلي في غزة
عزيزي الزائر مرحبا بك في منتديات محبي الاهلي في غزه
للتسجيل انقر سجل وفعل التسجيل من الرساله التي تصلك من المنتدى الرابط التاني في الرساله
وحياكم الله في المنتدى



منتديات محبي النادي الاهلي في غزة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءاهداف الاهليصور وخلفيات الاهليالتسجيلدردشة الاهلاويةتواصل معنادخول
ضع ايميلك ليصلك كل جديد

ضع ايميلك ليصلك جديد المنتدى:

facebook
المواضيع الأخيرة
» اهداف مباراة البرتغال وامريكا 2-2 كاس العالم 2014
الإثنين يونيو 23, 2014 8:35 am من طرف Admin

» صور مباراة الجزائر وكوريا الجنوبية 4-2 كاس العالم 2014
الإثنين يونيو 23, 2014 6:54 am من طرف Admin

» اهداف مباراة الجزائر وكوريا الجنوبية 4-2 كاس العالم 2014
الإثنين يونيو 23, 2014 6:07 am من طرف Admin

» الجزائر تكتب التاريخ وتتغلب على كوريا الجنوبية برباعية في مونديال البرازيل
الإثنين يونيو 23, 2014 5:03 am من طرف Admin

» اهداف مباراة فرنسا وسويسرا 5-2 كاس العالم 2014
السبت يونيو 21, 2014 5:23 am من طرف Admin

» البرازيلى "هالك" جاهز للمشاركة أمام الكاميرون
السبت يونيو 21, 2014 4:38 am من طرف Admin

» اهداف مباراة ايطاليا وكوستاريكا 0-1 كاس العالم 2014
السبت يونيو 21, 2014 4:36 am من طرف Admin

» بنزيما يهدر أول ركلة جزاء فرنسية بتاريخ المونديال
السبت يونيو 21, 2014 4:35 am من طرف Admin

» كوستاريكا تفجّر ثاني مفاجآتها.. تهزم ايطاليا وتُقصي انجلترا
السبت يونيو 21, 2014 4:34 am من طرف Admin

» إسبانيا تودع كأس العالم من الدور الأول بعد خسارتها من تشيلي بهدفين نظيفين
الخميس يونيو 19, 2014 5:10 am من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
حبيبه
 
bosy
 
Admin
 
HeMa AhLawY
 
محمد مجدى
 
ديب ابوراس
 
هيما الهوارى
 
أمير الحـب
 
جارة القمر
 
mohamed shamaly
 
تصويت
بريك من هو افضل صفقات الاهلي لموسم 2011-2012
 1- وليد سليمان
 2-عبد الله السعيد
 3- السيد حمدي
 4-احمد شديد قناوي
 5-جونيور
استعرض النتائج
اعلانات
 
 
 
 
الساعة الان بالتوقيت الفلسطيني
روابط هامة
 
مواضيع مميزة وحصرية
 
 
 
 
الزوار من تاريخ 26/10/2010

شاطر | 
 

 صحف الاثنين: شهادة ايهاب علي حاسمة اليوم وعبد الله السعيد في امريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ديب ابوراس
اداري
اداري
avatar

الدولة : فلسطين
عدد المساهمات : 2284
تقيم المشاركات : 6
تاريخ التسجيل : 12/09/2010
العمر : 40
: :

مُساهمةموضوع: صحف الاثنين: شهادة ايهاب علي حاسمة اليوم وعبد الله السعيد في امريكا   الإثنين فبراير 13, 2012 9:20 pm

الجمهورية

فى أربعاء مذبحة بورسعيد
مسيرة حمراء من الجزيرة للنائب العام
الوايت نايتس و التراس اسماعيلاوى وأهالى الشهداء فى الصفوف الأولى


يشهد يوم الاربعاء المقبل واحدة من اكبر المسيرات الرياضية فى مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير مرورا بكل الاحداث التى حدثت فى مصر و الى موقعة او مذبحة بورسعيد فى ستاد مباراة المصرى و الاهلى ينظمها التراس اهلاوى من الساعه الرابعه عصرا كموعد للتجمع امام مقر النادى الاهلى بالجزيرة
و حتى مقر النائب العام .
اعلن الوايت نايتس الترس الزمالك و معه التراس الاسماعيلى حضور المسيرة و المشاركة بالكامل مع اعضاء الالتراس الاحمر .. كما اعلنت اسر الشهداء و ضحايا المذبحة المشاركة ايضا فى هذه المسيرة و التى اكد عدد كبير من اعضاء الالتراس الاهلاوى انها سلمية و لن تستمر اكثر من خمسة ساعات تبدا فى الرابعه و تنتهى فى التاسعه مساءا .
كما اشار التراس اهلاوى الا ان المسيرة لن يشارك بها اى رمز سياسى مهما كان او اى حركة سياسية او دينية و لن يكون بها اية لافتات و ستكون سلمية تماما و لن تعطل حركة المرور او تاثر على الشارع المصرى باى شكل من الاشكال .
و طالب التراس اهلاوى و المشاركون معه ان تحقق المسيرة الاتية .. اولا سرعة حسم ملف قضية مذبحة الاستاد البورسعيدى .. ثانيا محاكمة وزير الداخلية و مدير امن بورسعيد بتهمة التقصير فى مهامهم تجاه الوطن و عدم تامينهم للمباراة .. ثالثا ضبط و احضار كل الشخصيات التى ظهرت فى الفيديوهات الخاصة بالجماهير وعدد من القنوات الفضائية و الموبايلات و التى هاجمت جماهير الاهلى و قتلتهم فى الاستاد عقب المباراة .
و من المتوقع ان يشارك فى المسيرة عدد من لاعبى الفريق الاول بالنادى الاهلى و فى مقدمتهم الثنائى محمد ابوتريكة و حارس المرمى شريف اكرامى اللذان اكدا تواجدهما فى هذه المسيرة و انهما سيقنعان باقى اعضاء الفريق بالمشاركة فى هذه المسيرة السلمية .



الأهلى يقدم شهوداً جددا للنيابة
خشبة ينفى اعتزال أبو تريكة
عبد الحفيظ : التدريبات يوم الجمعة.. والتجميد سارى



يدلى الدكتور إيهاب على طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى ظهر اليوم بشهادته أمام نيابة الإسماعيلية فى أحداث مجزرة بورسعيد التى راح ضحيتها أكثر من 70 مشجعا بالإضافة إلى مئات المصابين.
كانت نيابة الإسماعيلية التى تتولى التحقيقات فى المجزرة قد استدعت إيهاب على قبل أيام للمثول أمامها اليوم والإدلاء بشهادته عما شاهده فى هذه المجزرة سواء داخل غرف تغيير الملابس الخاصة بالفريق أو فى أرض الملعب والمدرجات.
كان إيهاب على قد حاول إنقاذ أكثر من مشجع تعرضوا للاعتداءات المختلفة فى هذه المجزرة ولكن القدر لم يمهله الوقت لإنقاذهم وهو ما دفع إيهاب على إلى التصريح وسط هذه الأحداث بأنه قد يترك العمل فى المجال الرياضى بعد ما شاهده فى هذه المجزرة.
من ناحية أخرى استعانت اللجنة القانونية المكلفة من قبل النادى بمباشرة التحقيقات وتقديم كل القرائن والأدلة بتسعة آخرين من المشجعين المصابين ليقدموا اليوم شهادتهم أمام نيابة الإسماعيلية.
على جانب آخر ، أكد هادى خشبة المدير التنفيذى للجنة الكرة بالنادى أن محمد أبو تريكة نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى لم يقدم على خطوة الاعتزال كما تردد فى الفترة الماضية وأن تصريحات اللاعب بهذا الشأن كانت انفعالية فقط اثر مشاهدة كارثة بورسعيد والأجواء العصيبة التى عاشها الفريق فى استاد "الموت".
أوضح خشبة أن أبو تريكة ما زال من الأعمدة الأساسية فى صفوف الفريق وأنه ليس أوان الحديث عن الاعتزال لأن اللاعب ما زال لديه الكثير ليقدمه إلى النادي.
فى الوقت نفسه ، أبلغ سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى جميع لاعبى الفريق بضرورة الانتظام فى التدريبات بداية من يوم الجمعة المقبل طبقا لتعليمات البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق.
أكد عبد الحفيظ أن استئناف التدريبات بالنسبة للفريق لا يعنى تراجع الأهلى عن قرار تجميد النشاط الرياضى وإنما هو محاولة للحفاظ على لياقة اللاعبين البدنية خشية تأثرها بشكل كبير خلال فترة التوقف الحالية لفعاليات الدوري.
أضاف أن الأهلى والفريق يتمسكان بعدم العودة للمباريات الرسمية فى الدورى قبل انتهاء تحقيقات النيابة فى وقائع مجزرة بورسعيد وانتزاع حقوق ضحايا هذه المجزرة.



بلاتر يواسى الأهلى


ويؤكد مساندته للنادى والضحايا تلقي الكابتن حسن حمدي رئيس النادي الأهلي اتصالا هاتفيا من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمتواجد حاليا بالجابون لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) علي هامش بطولة كأس الأمم الأفريقية الثامنة والعشرين بغينيا الاستوائية والجابون.
أكد بلاتر خلال اتصاله بحمدي أن الفيفا سيستمر في مساندة الأهلي صاحب المكانة الكبيرة والمرموقة في عالم الساحرة المستديرة وأنه سيواصل أيضا دعم مشجعي النادي وضحايا مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 70 مشجعا إضافة إلي مئات المصابين.
أضاف بلاتر أن اللجنة التنفيذية بالفيفا ستجتمع في 27 مارس المقبل لإعادة النظر في تقديم مساعدات جديدة للأهلي وضحاياه في إطار حرص الفيفا علي مساندة جميع عناصر أسرة كرة القدم في جميع أنحاء العالم خاصة في ظل أي محنة.
وجدد بلاتر تعازيه لحمدي في أسر الضحايا وتمني لأهاليهم الصبر وأعرب عن أمله في عدم تكرار مثل هذه الأحداث في عالم كرة القدم مستقبلا.

الشروق



مباراة ودية فى غزة وفاءً لشهداء بورسعيد



تقام الاثنين المقبل بجنوب قطاع غزة مباراة كروية بين فريقى شباب خان يونس بطل الدورى الفلسطينى وفريق الشاطئ ، وفاءً لضحايا احداث بورسعيد المؤسفة والتى راح ضحيتها اكثر من 74 قتيل ومئات المصابين .



واكد جمال السعدونى رئيس نادى خان يونس ان المباراة ستقام بالتعاون مع مشجى النادى الاهلى فى غزة وفى حضور رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ونائب رئيس اتحاد كرة القدم ، مشيراً الى انها اقل ما يمكن فعله وفاء للشعب المصرى الشقيق .



من جانب اخر يستعد وفد من الوسط الرياضى الفلسطينى يضم اكثر من 25 شخصية رياضية للسفر الى القاهرة خلال اليومين القادمين لتقديم واجب العزاء فى شهداء النادى الاهلى .



مجلس الشعب : إهمال الأمن سبب أساسى فى مذبحة بورسعيد



اتهمت لجنة تقصى الحقائق على لسان رئيسها أشرف ثابت فى استعراضه للتقرير أمام مجلس الشعب فى جلسته اليوم ، الامن بالتقصير الشديد مما أدى إلى هذه المذبحة حيث لم يقدر مسئولو الداخلية الوضع الامنى فى بورسعيد فى المباريات السابقة على مباراة الاهلى حيث كانت هناك مباريات المصرى والاتحاد والمصرى وسموحة ، وشهدت أحداث كان يجب أن تُحلل وتُؤخذ فى الاعتبار ، و ظهر احتقان شديد من جماهير المصرى كما جاء فى تقرير حكام هذه المباريات منها سباب جماعى لجماهير الاهلى الذى لم يكن طرفا فيها .. كما ان جماهير التراس المصرى اقتحمت أماكن جماهير الاتحاد ، واستطاع الامن وقتها السيطرة على الوضع دون حدوث خسائر وإعادتهم إلى الاسكندرية .



فضلا عن الإحتقان بين التراس الاهلى والأمن والذى تجلى فى مباراة الفريق أمام كيما أسوان سبتمبر الماضى والذى لم يكن له علاقة بالمباراة ، حيث امتد إلى الشوارع المحيطة بإستاد القاهرة .



وأكد البيان أن الأمن يسر وسهل ومكن من حدوث هذه المجزرة لأنه لم يستفد من التجارب السابقة بالإضافة على حالة التسيب الواضحة على الخدمات الامنية داخل وخارج الاستاد حيث انعدمت اجراءات التفتيش على أى من الذين دخلوا الاستاد ، وهناك شهادات من طاقم التحكيم والمصورين الصحفيين على ذلك خلافا للإجراءات المعتادة كما أن الامن سمح بدخول من لايحملون تذاكر المباراة مما زاد من سعة المدرجات بأكثر من 5 آلاف مشجع زيادة على السعة الأمنية المقدرة بـ 12 ألف متفرج .



واشار ثابت أيضا إلى أن تقرير الحكم أشار إلى وجود اشخاص داخل أرضية الملعب ليس لهم علاقة بالأمن وحينما سأل عن هويتهم قال له رجال الشرطة أنه من اللجان الشعبية ، وهو ما أكدته أيضا شهادات اعضاء الجهاز الفنى للنادى المصرى .



مجلس الشعب يشيد ببطولة يوسف حمادة



اشاد رئيس لجنة تقصى الحقائق بالدور البطولى الذى لعبه المشجع يوسف حمادة الذى استشهد وهو يحاول كسر قفل الباب المؤدى إلى مدرجات جماهير الاهلى لكى يساعد زملاؤه على الخروج حتى سقطت البوابة عليه واستشهد ولكنه فتح باب النجاة للمئات الذين خرجوا على جثمانه.



لجنة تقصى الحقائق بالبرلمان : عدد ضحايا مذبحة بورسعيد 73 فقط

أكد النائب أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب ، ورئيس لجنة تقصى الحقائق فى أحداث مجزرة بورسعيد أن عدد الضحايا فى المباراة بلغ 73 قتيلا و177 مصابا .



وحمل ثابت الأمن فى حدوث المذبحة ، خاصة بعد نزول الجماهير بشكل كبير ، وعدم تقدير رجال الامن لخطورة تلك المباراة ولم يستطيعوا تأمينها بالشكل المطلوب .



الوفد

مفاجأة..شيكابالا لم يتبرع لضحايا بورسعيد!!



كشف النادي الأهلى عن قائمة بأسماء المتبرعين في الحساب البنكى لأسر ضحايا النادى فى مجزرة ستاد بورسعيد ووصل عددهم حتى الآن 43 شخصا على رأسهم البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفنى للقلعة الحمراء وذلك حتى مساء اليوم الأحد.

الغريب أن القائمة لم تضم أسماء من نجوم الكرة كانوا قد تسابقوا للإعلان عن تبرعاتهم لأسر الضحايا وعلى رأسهم محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك وأحمد مجدى لاعب نادى المصرى البورسعيدى وعدد من رؤساء الأندية المصرية.

وأكد مصدر مسئول داخل نادى الأهلى أن مجلس الإدارة تلقى فاكسين من الاتحاد الدولى "فيفا" والاتحاد الأفريقى "كاف" يعلنان فيه عن تبرعهما لأسر الضحايا وينتظر حتى الآن وصول المبالغ التى أعلنا عنها وهى 400 ألف دولار سواء لإدارة القلعة الحمراء أو على الحساب البنكى.

والقائمة جاءت كالتالى على الموقع الرسمى للأهلى :

النادى الأهلى

مانويل جوزيه

الحاج حليم كبير مشجعى الأهلى

الاتحاد العام الرياضى للشركات

أحمد عبد الهادى

حسن محمد الملى

محمد سيد خلف

ابتهال عز الدين توفيق

فارس لبنه

طارق سيد

يوسف السيد الألفى

سمية شوقى

مروة فاروق محمد

محمد سمير

محمد فكرى

محمد عبد الله زيدان

ماجدة شكرى محمد

رامى مصطفى

تارم عباس صفى الدين

وائل رضوان

شريف إبراهيم

محمد ناجى

محمد إبراهيم سعيد

عامر متولى على الطوخى

سارة أحمد شيحه

محمد محمود سليمان

أحمد ضياء الدين

محمد السعيد محمود

خالد محمد تاج

أحمد محمد نصر

حسام محمد السيد

محمد أحمدج

محمد عبد الفتاح أبو زيد

محمد عريان عبد المجيد

ولاء محمد وجدى

مرام حسام إبراهيم

عبد الله محمد

ماجدة

عبد الرحمن عبد الحميد

المستشار / رجائى عطية

ميرفت عباس علام

طارق إسماعيل حلمى

شوقى على محمد.



عبدالله السعيد فى أمريكا



غادر عبدالله السعيد لاعب الفريق الأول بالنادى الأهلى الى أمريكا صباح اليوم "الأحد" فى إجازة قصيرة قبل استئناف التدريبات الجماعية 17فبراير الجارى.

يذكر أن لاعبى الفريق الأحمر عماد متعب ومحمد "ناجى" قد سافرا الى جاكرتا الأسبوع الماضى فى إجازة للراحة والاستجمام.



الأربعاء..وقفة احتجاجية للألتراس أمام النائب العام



طالبت رابطة ألتراس أهلاوى بالقصاص ممن تسببوا فى مجزرة ستاد بورسعيد عقب مباراة الأهلى والمصرى التى راح ضحيتها أكثر من 73 شخصا.



وأعلن الألتراس فى بيان له على الموقع الاجتماعى "فيس بوك" عن تنظيم مسيرة احتجاجية فى الرابعة عصر الأربعاء المقبل من أمام باب النادى الأهلى بالجزيرة حتى مكتب النائب العام للمطالبة بالقصاص من المجرمين.

وجاء البيان كالتالى:

بسم الله الرحمن الرحيم

"وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ"

يوم الأربعاء القادم سيكون قد مر أسبوعان على استشهاد مجموعة من أنبل وأشرف الشباب الذين أنجبتهم مصر عبر تاريخها الطويل والذى يمتد لعدة آلاف عام....فقدوا أرواحهم وهم فى مقتبل العمر لأنهم رفضوا أن يعيشوا أذلاء فطلبوا الحرية علناً وصرخوا فى وجه الظالم والمستبد يطالبون بكرامتهم وحقوقهم المشروعة والتى تكفلها لهم جميع الأديان السماوية وكل القوانين والتشريعات...وهو ما شكل جرحا غائرا فى كرامة كل مستبد بعدما كان يظن أنه قادرعلى ان يخرق الارض او يبلغ الجبال طولاً حتى صدمه هؤلاء الشباب النقى بالحقيقة دون خوف أو رهبة ومحاولتهم لتفتيت فكر الألتراس وإبعاد الناس عنه التى انقلبت عليهم وعرف جميع المصريين المعنى الحقيقى للألتراس.

وفى إطار سعى جميع الشرفاء فى هذا الوطن بصفة عامة وأعضاء جروب التراس اهلاوى والتراس ديفلز بصفة خاصة لتحقيق القصاص ممن تسبب فى زهق تلك الارواح البريئة والتى لم ترتكب اى جريمة سوى انها سافرت الى بورسعيد لتشجيع فريقها وسوى انها طالبت بحقها المشروع فى الكرامة لوطنها وصرخت بأعلى صوت ضد الظالمين....يطالب الجروب بما يلى :

1- محاسبة وزارة الداخلية متمثلة فى كل من وزير الداخلية، ومدير امن بورسعيد، ومحافظ بورسعيد، ومدير ستاد بورسعيد ومدير قطاع الامن المركزى وكل القيادات الأمنية المسئولة عن تأمين المباراة فى هذا اليوم – وهم معروفون - وذلك لمسئوليتهم المباشرة عن تأمين المباراة وتأمين جميع الحضور وهو ما لم يحدث حيث شاهدنا جميعاً فى كل وسائل الاعلام التخاذل الشديد بل والتواطؤ المتعمد من هؤلاء الاشخاص وممن يتبعونهم بحكم مناصبهم مما تسبب فى وفاة أعداد كبيرة من جمهور الأهلى فى جريمة ضد الانسانية حيث لم يسبق ان شهدت مصر جريمة فقد فيها مما يزيد على مائة شخص روحه فى ساعة زمن وهى جريمة تزيد بشاعة على بعض ما تحقق فيه محكمة العدل الدولية تحت اسم جريمة حرب أو جرائم ضد الانسانية.

2 - تطهير وزارة الداخلية وإعادة هيكلتها بالكامل، حيث استمرت معظم قيادات الوزارة فى مناصبها بعد سقوط رأس النظام السابق قبل عام، بل حصل العديد منهم على ترقيات وأصبحوا مسئولين تماماً عن الوزارة وهم لن يتوانوا للحظة عن الانتقام من اعضاء الجروب الذين وقفوا أمامهم ولم يخشوا مناصبهم وسلطانهم مطالبين بحقوقهم الانسانية سواءً فى ملاعب كرة القدم أو فى الحياة عامة أثناء الثورة المصرية، ويوجه لهم الجروب اتهاما رسميا من خلال التحقيقات بالتحريض ضد الجروب لإبادة جميع اعضائه رغبة فى الانتقام لكرامتهم .

3- الكف عن الحديث عن الطرف الثالث والعناصر المندسة فنحن لن نقبل ان تقيد القضية ضد مجهول وان تهدر حقوق الشهداء مثلما أهدرت فى العديد من المواقف، فمن قام بتلك الفعلة هو بعض جماهير النادى المصرى وهو ما تم إثباته من خلال وسائل الاعلام عن طريق بعض اللقطات المصورة وهم معروفون لدى الامن ونطالب بالقبض عليهم وسرعة محاكمتهم كما تفعل النيابة الآن حتى لا نضع أنفسنا فى موقف أخذ الحق بأنفسنا.

لذلك قررنا :

تواجد أعضاء الجروب يوم الاربعاء المقبل امام النادى الاهلى بالجزيرة فى تمام الرابعة عصرا للسير فى مسيرة سلمية كبيرة يتبعها وقفة سلمية امام مكتب النائب العام للمطالبة بالقصاص واسترجاع حق دماء الشهداء الذكية.

وهى دعوة عامة للجميع من شرفاء هذا الوطن واهالى الشهداء لمشاركتنا فى تلك المسيرة طلباً لإعادة الحقوق لأصحابها ورفع كلمة الحق والقانون عالياً.

وسوف تنتهى الوقفة فى تمام الساعة التاسعة مساء، وستكون المسيرة بقيادة اعضاء الجروب وسيرفض رفضاً باتاً رفع أى شعارات حزبية فى المسيرة، حيث طلبنا هو "القصاص من كل من تسبب فى هذه الجريمة البشعة بحق شهداء حرية مصر".



الأهلى يبرئ التوأم من أحداث بورسعيد



برأ النادى الأهلى حسام حسن المدير الفنى السابق لفريق المصرى وتوأمه إبراهيم حسن مدير الكرة من الاتهامات التى طالتهما بالتسبب فى وقوع مجزرة بورسعيد التى راح ضحيتها 74مشجعا من جماهير القلعة الحمراء.

وقال جمال جبر المتحدث الإعلامى للأهلى لجريدة الوسط "الكويتية" إن النادى لم يوجه أى اتهام للتوأم حسام وإبراهيم حسن حول مجزرة بورسعيد مشيرا الى ان التحقيقات هى من ستثبت هوية الجناة الحقيقيين .





روزاليوسف





دفاع الأهلى يستعين بشهادة الطبيب أمام النيابة



توجه اليوم طبيب الأهلى ايهاب على إلى الإسماعيلية للإدلاء بشهادته فى احداث مجزرة بورسعيد ويعتبر دفاع الاهلى المكلف بمتابعة القضية ان دور الطبيب مهم جدًا خلال هذه المرحلة لاسيما انه شاهد موتى وعالج بعض المصابين على قدر استطاعته داخل غرفة ملابس الفريق وهو الاقدر على الوصف التشريحى للاصابات بعد ان اتفق معظم اهالى الضحايا فى بورسعيد بعد الواقعة على عدم تشريح جثث ابنائهم ولذا جاء تقرير الطب الشرعى غير مكتمل.. وكان مسئولو النادى قد حاولوا الوصول الى ايهاب على خلال الايام الاخيرة لتأكيد اهمية وجوده اليوم امام نيابة الاسماعيلية بصحبة ثلاثى فريق الكرة محمد ابوتريكة الذى طلب بنفسه الادلاء بشهادته وحسام غالى كابتن الفريق وشريف عبدالفضيل أيضًا، من المنتظر ان يتم السماع لاقوال عشرة من افراد التراس الاهلى .. وكشف رجائى عطية محامى الاهلى ان هناك 60 فردا من الالتراس لديهم معلومات جديدة وان شهادتهم مهمة خلال الفترة المقبلة.

ومن ناحية اخرى عقد حسن حمدى رئيس لجنة الكرة جلسة مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وفى حضور هادى خشبة المنسق العام للجنة امس الاول وشدد حمدى خلال اجتماعه على ضرورة التزام اللاعبين خلال الفترة المقبلة والعودة الى التدريبات فى الموعد المحدد يوم الجمعة المقبل.. وقال إن الحياة يجب ان تسير وطلب من عبدالحفيظ ضرورة الاجتماع باللاعبين فى اليوم الاول للمران لتأكيد ضرورة تجاوز هذه المحنة.. وقال عبدالحفيظ إن الاهلى سيعود الى التدريبات الا ان هناك اتفاقًا جماعيًا على عدم المشاركة فى النشاط الكروى قبل القصاص للضحايا وشدد مدير الكرة على ان لجنة الكرة لم تتطرق للحديث عن المشاركة فى دورى ابطال افريقيا لان التركيز منصب خلال هذه المرحلة على عودة حق الشهداء.. ومن المنتظر ان يعود البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى من البرتغالى يوم الخميس المقبل.. ومن جانبه قال محمد يوسف المدرب المساعد إنه يتوقع ان ينتظم جميع اللاعبين فى المران بعد ان هدأت ثورة الحزن بشكل تدريجى.

وفى المانيا احتفلت الجالية المصرية بنجاح العملية الجراحية التى اجراها محمود الخطيب وحرص بيبو على التواجد لتوجيه الشكر للجميع خاصة ان هناك مجموعة من المصريين لم يستطيعوا الوصول اليه اثناء تواجده فى المستشفى بعد ان منع الطبيب الالمانى الزيارة .. ويؤكد المرافقون للخطيب فى المانيا ان حالته الصحية مطمئنة وان كان يعانى من عدم التوازن خلال هذه الفترة ومن المنتظر ان يعود الى القاهرة فى غضون اسبوعين.. كما اكدوا ان الخطيب يطالب بسرعة القصاص وانه حريص على متابعة الاحداث فى القاهرة.



وقفة سلمية للألتراس أمام مكتب النائب العام.. الأربعاء



أصدرت رابطة ألتراس أهلاوى بياناً تؤكد إقامتها لمظاهرة سلمية الأربعاء المقبل للمطالبة بالقصاص للشهداء وجاء نص البيان كالتالى:

. بسم الله الرحمن الرحيم «وَلَكُمْ فِى الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِى الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ» يوم الاربعاء المقبل سيكون قد مر اسبوعين على استشهاد مجموعة من انبل واشرف الشباب التى انجبتهم مصر عبر تاريخها الطويل والذى يمتد لآلاف الأعوام.

وجاء البيان مدججًا بالمطالب وعلى رأسها محاسبة وزارة الداخلية متمثلة فى كل من وزير الداخلية، ومدير أمن بورسعيد، محافظ بورسعيد، مدير استاد بورسعيد ومدير قطاع الأمن المركزى وكل القيادات الأمنية المسئولة عن تأمين المباراة فى هذا اليوم ـ وهم معروفون ـ وذلك لمسئوليتهم المباشرة عن تأمين المباراة

كما تقدم الألتراس فى بيانه بطلب تطهير وزارة الداخلية وإعادة هيكلتها بالكامل، حيث استمرت معظم قيادات الوزارة فى مناصبها بعد سقوط رأس النظام السابق قبل عام، بل وحصل العديد منهم على ترقيات وأصبحوا مسئولين تماماً عن الوزارة وهم لن يتوانوا لحظة عن الانتقام من اعضاء الجروب

وينوى أعضاء الألتراس التوجه يوم الأربعاء المقبل امام النادى الاهلى بالجزيرة فى تمام الرابعة عصرا للسير فى مسيرة سلمية كبيرة وتتبعها وقفة سلمية امام مكتب النائب العام للمطالبة بالقصاص واسترجاع حق دماء الشهداء الزكية.

داعين الجميع للمشاركة وسوف تنتهى الوقفة فى تمام الساعة التاسعة مساء وستكون المسيرة بقيادة اعضاء الجروب رافضين رفضاً باتاً رفع اى شعارات حزبية فى المسيرة.



أبو تريكة:«يقسم بالله» للألتراس بعدم استكمال الدوري حتي نحصل علي حقوق الشهداء!



وضع محمد أبو تريكة نجم الأهلي ومنتخبنا الوطني ناديه وزملاءه في ورطة أمام رابطة مشجعي الألتراس بعدما تعهد لهم بعد استكماله هو وباقي اللاعبين لبطولة الدوري الحالية.. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل قام أبو تريكة بالقسم بالله أمام قيادات الألتراس أكثر من مرة خلال قيامه بواجب العزاء بأنهم لن يشاركوا مجدداً في مباريات الدوري إذا ما تم استئناف البطولة وهو الأمر الذي يفسر إصرار أبو تريكة حتي الآن علي اعتزاله لكرة القدم كنوع من الضغط علي الإدارة الحمراء للاستجابة لرغبته واحتراماً لمشاعر جماهير الألتراس في ظل عدم القصاص من الجناة الحقيقيين في مذبحة بورسعيد.. وبمرور الوقت كشفت الأحداث صدق رؤية أبو تريكة خاصة بعدما حذرت رابطة الألتراس رسميا من استئناف النشاط الكروي. بأي صورة سواء رسمية أو ودية إلا بعد القصاص للشهداء.



هذا وتسود فريق الكرة بالأهلي حالة من الانقسام بين لاعبيه حول موقفهم من استئناف بطولة الدوري خاصة بعدما أبدي عدد ليس بالقليل منهم رغبته في عودة الدوري من خلال بعض الأحاديث الهاتفية التي جمعت بينهم وهو الأمر الذي لا يستطيع أي لاعب أن يعلن عنه صراحة لسببين الأول منعهم من قبل الإدارة الحمراء من الإدلاء بأي تصريحات إعلامية أما السبب الثاني فيرجع لخوفهم من غضب الألتراس.



رغم التماسهم الأعذار لهم لكن في الوفت نفسه حمل هؤلاء اللاعبون زملاءهم بالفريق وتحديداً الثلاثي محمد أبو تريكة وعماد متعب ومحمد بركات مسئولية وصول الأمر لهذا الحد من التعقيد بعدما أصروا علي مواقفهم برفضهم اللعب مجدداً في هذا التوقيت أو حتي بعد انتهاء مدة الحداد التي أعلنها مسئولو الأهلي والذين يعانون الأمرين من توقف النشاط الكروي وما صاحبه من توقف جميع العائدات المالية المرتبطة بعقود الرعاية والتي ترتبط أولاً وأخيراً بمشاركة الأهلي في الدوري المحلي والتي لا تزال محل شك خاصة وأن العديد من اللاعبين يراهنون فيما بينهم علي عدم عودتهم للتدريبات الجماعية والمقرر لها في السابع عشر الشهر الجاري لعدم حدوث أي مستجدات ملموسة في مذبحة بورسعيد.. وفي نفس الإطار علمت «روزاليوسف» أن هناك حالة من الاستياء داخل الفريق من سفر عماد متعب ومحمد ناجي جدو للاستجمام بأندونيسيا في هذه الظروف الصعبة. وانتقدوا فيما بينهم تصرف اللاعبين.



وعلي جانب آخر تواصل نيابة الإسماعيلية الاستماع لأقوال الشهود اليوم وستقوم مجموعة من مشجعي الالتراس بالإدلاء بأقوالهم وسيتم تأمينهم منعا لإمكانية حدوث أي تصادم بينهم وبين أي من جماهير بورسعيد خلال سفرهم للإسماعيلية وهو السبب الذي جعل النيابة العامة توافق علي الاستماع لأقوالهم في نيابة الاسماعيلية بدلا من نيابة بورسعيد وفقا لما أكده المستشار رجائي عطية المكلف بمتابعة الشق الجنائي مع أهالي الشهداء والمصابين من قبل النادي الأهلي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحف الاثنين: شهادة ايهاب علي حاسمة اليوم وعبد الله السعيد في امريكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محبي الاهلي في غزة :: 
النادي الاهلي المصري
 :: الاهلــي في الصحافة
-
انتقل الى: