منتديات محبي الاهلي في غزة
عزيزي الزائر مرحبا بك في منتديات محبي الاهلي في غزه
للتسجيل انقر سجل وفعل التسجيل من الرساله التي تصلك من المنتدى الرابط التاني في الرساله
وحياكم الله في المنتدى



منتديات محبي النادي الاهلي في غزة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءاهداف الاهليصور وخلفيات الاهليالتسجيلدردشة الاهلاويةتواصل معنادخول
ضع ايميلك ليصلك كل جديد

ضع ايميلك ليصلك جديد المنتدى:

facebook
المواضيع الأخيرة
» اهداف مباراة البرتغال وامريكا 2-2 كاس العالم 2014
الإثنين يونيو 23, 2014 8:35 am من طرف Admin

» صور مباراة الجزائر وكوريا الجنوبية 4-2 كاس العالم 2014
الإثنين يونيو 23, 2014 6:54 am من طرف Admin

» اهداف مباراة الجزائر وكوريا الجنوبية 4-2 كاس العالم 2014
الإثنين يونيو 23, 2014 6:07 am من طرف Admin

» الجزائر تكتب التاريخ وتتغلب على كوريا الجنوبية برباعية في مونديال البرازيل
الإثنين يونيو 23, 2014 5:03 am من طرف Admin

» اهداف مباراة فرنسا وسويسرا 5-2 كاس العالم 2014
السبت يونيو 21, 2014 5:23 am من طرف Admin

» البرازيلى "هالك" جاهز للمشاركة أمام الكاميرون
السبت يونيو 21, 2014 4:38 am من طرف Admin

» اهداف مباراة ايطاليا وكوستاريكا 0-1 كاس العالم 2014
السبت يونيو 21, 2014 4:36 am من طرف Admin

» بنزيما يهدر أول ركلة جزاء فرنسية بتاريخ المونديال
السبت يونيو 21, 2014 4:35 am من طرف Admin

» كوستاريكا تفجّر ثاني مفاجآتها.. تهزم ايطاليا وتُقصي انجلترا
السبت يونيو 21, 2014 4:34 am من طرف Admin

» إسبانيا تودع كأس العالم من الدور الأول بعد خسارتها من تشيلي بهدفين نظيفين
الخميس يونيو 19, 2014 5:10 am من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
حبيبه
 
bosy
 
Admin
 
HeMa AhLawY
 
محمد مجدى
 
ديب ابوراس
 
هيما الهوارى
 
أمير الحـب
 
جارة القمر
 
mohamed shamaly
 
تصويت
بريك من هو افضل صفقات الاهلي لموسم 2011-2012
 1- وليد سليمان
 2-عبد الله السعيد
 3- السيد حمدي
 4-احمد شديد قناوي
 5-جونيور
استعرض النتائج
اعلانات
 
 
 
 
الساعة الان بالتوقيت الفلسطيني
روابط هامة
 
مواضيع مميزة وحصرية
 
 
 
 
الزوار من تاريخ 26/10/2010

شاطر | 
 

 قصه الهزيمه من الزمالك 6/صفر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : فلسطين غزة
عدد المساهمات : 6725
تقيم المشاركات : 6
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: قصه الهزيمه من الزمالك 6/صفر   الخميس مايو 13, 2010 4:23 am

يا اهلاوي افخر بفريقك


بين الحين والأخر يخرج علينا صحفي من الصحفيين ثم يكتب الزمالك فاز علي الأهلي 6\0 !!!! متي حدث هذا يقول عام 1944 م أي منذ أكثر من 60 عام وبالطبع من شاهد هذة المبارة الأن أما أن يكون فاقد للذاكرة نتيجة العجز أو فارق الحياة !!! وأنا أقول هل هكذا فجأة أكتشف الزمالك أنة

فاز علي الأهلي 6\0 أم أن الأمر كان يتم التعتيم علية بشكل مقصود !!! ولكن لو كان التعتيم من الأهلي فهو مقبول لأنة الفريق الخاسر ولكن أن يكون التعتيم من الزمالك الفريق المنتصر !!!
فأن الأمر أكيد في سر لا نعرفة حيث كانت الأخلاق سائدة أما الأن وقد خلع برقع الحياءفقد تم تسريب نشر هذة المبارة دون معرفة أي تفاصيل عنها لعل قصتها ضاعت من الذاكرة وكانت المفاجأة أن الذي أعلن عن هذة المبارة وعن هذا السر هو النادي الأهلي !!!
ليس هذا فحسب بل أن شاهد عيان ومشارك في أحداث هذة المبارة هو من كشف حقيقة هذة المبارة كاملة !!!
وهو الرجل الفاضل المرحوم / عبد المجيد نعمان . الذي شرح كل شيء من خلال مجلة الأهلي وصحيف الأخبار مدعما بالصور والمستندات التاريخية لهذة المبارة . فكانت قصة مبارة :-
قصة فوز نادي المختلط علي النادي الأهلي عام 1944 في النهائي المؤجل لكأس مصر 6\0.
وكان الرجل الفاضل المرحوم محمد حسن حلمي الأب الروحي لنادي الزمالك كان يقول عندما فاز الأهلي علي الزمالك في عام 1962 بنتيجة 3/0 رايح جي وخرج بعض الزمالكاوية يردد أن الزمالك أو المختلط سبق وفاز علي الأهلي 6\ 0 أن الزمالك يجب إلا يذكر هذة المبارة التي لا تشرف نادي الزمالك وهي نقطة سوداء !!!

هل تعرف لماذا؟؟؟

ولهذه النتيجة حكاية قد لا يعرفها الكثيرون, بطلها النجم الأهلوى الكبير محمد مختار "التتش" كابتن الأهلى فى ذلك الوقت ولاعبة الفذ, والفريق محمد حيدر باشا وزير الحربية ورأيس إتحاد الكرة, وكان زملكاوى النزعة.




في عام 1943 تقدم النادي الأهلي بطلب إلي حيدر باشا رئيس أتحاد الكورة المصري ورئيس نادي المختلط في نفس الوقت !!! بطلب للموافقة علي السفر إلي فلسطين للعب هناك ومساندة الثورة الفلسطينية المستعرة ضد الأنتداب الأنجليزي والعصابات الصهيونية التي كانت تتغلغل بالهجرة إلي فلسطين في هذا الوقت !!!


فى ذلك الوقت كانت العصابات الصهيونية تمهد لإعلان دولة إسرائيل وسرقة فلسطين"يعنى كمان قبل اسرائيل ما تطلع".. وطلب بعض القادة الفلسطينيــن من الأهلى أن يسافر إلى فلسطين ليلعب مباراة هناك دعماً للشعب الفلسطينى..وخاف الأنجليز من اََثار هذه الازمة-وكانو يحتلون مصر وفلسطـيـن-وطلبو سراً من حيدر باشا أن يمنعها"السفرية" ..استدعى وزير الحربية كابتن الأهلى,وكان صاحب شخصية قوية ..وطلب منة ألا يسافر فريق الأهلى إلى فلسطين ,ولكن "التتش" رفض طلب الوزير,وقال له: سنسافر يا باشا ..
وهنا لجأ وزير الحربية وقال إذا سافرتم فسوف اصدر قراراً بإيقاف الفريق كلة..ولم يرد علية"التتش" إلا بنفس الجملة:سنسافر يا باشا..

لكن حيدر باشا وبإعاز من الملك فاروق والأنجليز رفض طلب الأهلي !!!

بل وحجز علي جوزات سفر اللاعبيين خوفا من سفرهم سرا !!!
وطبعا تحايل الكابتن مختار التتش كابتن الأهلي ومنتخب مصر وبمساعدة فؤاد سراج الدين وزير الداخلية الذي أستخرج لهم جوزات سفر جديدة والنحاس باشا زعيم الأمة بعد سعد باشا زغلول وافق لهم علي السفر بدون موافقة أتحاد الكورة تحت أسم شباب القاهرة !!!
وسافر الفريق وكان السفر بالبر عن طريق القطار من بور فؤاد حتي العريش ثم رفح وغزة حتي داخل الأراضي الفلسطينية في حيفا ويافا ونابلس والقدس الشريفة وكان المفروض أن يلعب الأهلي مبارتين خلال7 إيام ويعود للأستعداد لنهائي كأس مصر مع المختلط والتي كانت بعد شهر واحد فقط !!!



ولكن أستقبال المجاهد الشهيد أمين الحسيني ورجال الثورة الفلسطينية
للنادي الأهلي والتي كانت مستعرة منذ عام 1934 ضد الأنجليز والموأمرة التي كانت تدبر مع اليهود لأنشاء إسرائيل أججت الثورة وحدثت أنفجارات في كل مكان وكان يرفع لاعبي الأهلي علي الأعناق في كل موقع يذهبون إلية ولعبوا 5 مباريات وأستمرت رحلتهم 23 يوم !!!
وغضب الأنجليز وغضب الملك وصب غضبة علي حيدر باشا معتقدا أنة سمح لهم بالسفر !!! فما كان من حيدر باشا إلا أن أصدر قرار بتجميد النشاط في النادي الأهلي ووقف جميع اللاعبيين عن اللعب في أي مكان !!!!

أستمر هذا القرار عام كامل تقريبا أو بالتحديد 10 شهور كاملة ولاعبي الأهلي ممنوع عليهم لعب الكورة حتي خارج النادي الأهلي !!!
وكانت السيدة أم كلثوم تقيم حفلة سنوية داخل النادي الأهلي وكان أن خرجت المظاهرات من النادي الأهلي تهتف ضد الملك وضد الأنجليز وتطالب بعودة النادي الأهلي وحدثت مصادمات شديدة وتدخلت حكومة الوفد بزعامة النحاس باشا فوافق الملك علي رفع الحظر عن النشاط في النادي الأهلي لكن حيدر باشا تكبر وأشترط أن يتقدم لاعبي النادي الأهلي بخطاب أعتذار بأسم كابتن الفريق محمود مختار التتش حتي يرفع الوقف عن اللاعبيين !!!

فكتب التيتش رسالتة الشهيرة إلي حيدر باشا وبها هذة الفقرة ( إذا كان العمل الوطني يتطلب الأعتذار فأنا لا يشرفني أن أكون لاعب كورة في أتحاد أنت رئيسة )
ورفض الأعتذار فخرجت مظاهرة ضخمة شارك فيها جمهور الأهلي وكل لاعبي الأهلي إلي قصر عابدين تهتف ضد حيدر باشا وضد المللك وضد الأنجليز فما كان من المللك المرتعش إلا أن أمر حيدر باشا برفع الأيقاف فورا !!!

وهنا كانت المفاجأة حيث أمر حيدر باشا أن تلعب المبارة النهائية المؤجلة بعد أسبوع من قرار أعادة النشاط !!!!!!!!

ولعب الأهلى المباراة بفريق من الشباب والناشئين,فى موجهة عمالقة الزمالك فى ذلك الوقت .. فكان من الطبيعي أن يخسر فريق لم يلعب أو يلمس الكورة منذ عام كامل مع فريق مستعد وقد ضم غالبية نجوم مصر خلال توقف نشاط الأهلي الذي كان ينافسة في هذا الأمر !!!
والغريب أن الملك فاروق حضر هذة المبارة والتي فاز بها المختلط 6\0
نعم خسر الأهلى بستة أهداف نظيفة,وسط تشجيع هادر من جماهيرة..
وشاركت جماهير الزمالك ولاعبوة فى تأييد الأهلى على موقفة فلم يحتفلو بالفوز, بل وصفقوا للاعبى الأهلى.

وبدلاًمن أن تكون هذه النتيجة محل خزى فى الاهلى..تحولت إلى ذكرى للفخر."

!!!!!! فما كان من الملك إلا أن أنعم علي نادي المختلط وقرر تغيير أسمة إلي نادي فاروق !!!! وهكذا أصبح نادي الزمالك فيما بعد هو نادي فاروق !!!!



ولكن حدث أمر غريب جدا في هذا العام 1944 كانت تقام مسابقة الكأس السلطاني وبعد بالتحديد 40 يوما من مبارة 6\0 أن ألتقي الأهلي مرة أخري مع نادي فاروق علي نهائي الكأس !!! هل تعرف ماذا حدث في هذة المبارة ؟؟؟؟؟

فاز الأهلي بعد أن استعاد لاعبية عافيتهم 4/1 وكانت هذة أول أربعة من أربع أربعات فاز بهم الأهلي علي الزمالك كانت أخرها عام 2004 4/2 وكانت أولها عام 1944 وهي 4/1 ثم عام 1961 4/1 ثم نهائي كأس عام 1978 وكانت 4/2 ثم أخيرا 2004 وكانت 4/2 !!!

وغضب الملك فاروق لخسارة الفريق وهو يحمل أسمة الذي ظل يحملة حتي قامت ثورة يوليو عام 1952 فتغير أسمة مع سقوط الملك فاروق إلي نادي الزمالك !!! وللعلم لو كان مازال يحمل أسم المختلط لكان حتي الأن أسمة المختلط لأن التغير لأسم الزمالك جاء بسبب أسم فاروق الذي خلع عن عرش مصر بسبب الثورة .


هذة قصة مبارة 6\0 كاملة فهل مازال حياء لذكرها بعد أن تم كشف سرها !!!
هذه القصه ليست من وحي الخيال بل هي أحداث واقعيه قد يقول البعض منكم ماهو الهدف منها وساذكر لكم ماستفادته انا منها شخصيا واترك لكم كي تدلو بارائكم :

أولا : هذه القصه علمتني أن الجمهور الاهلاوي كالبحر والموج لا تستطيع أعتى الصخور أن توقفه وأننا نملك حب الاهلي في قلوبنا منذ نشأته وليحذر كل من تسول له نفسه أن يتلاعب بمشاعر الجماهير ولهذا لمن لايفهم من جميع الانديه وجميع المحللين والمدربين وكل الاصوات التي تطالب بوقف اي هجوم ضد اي شخص يمس بتراب الأهلي أو بسمعه ناديه بأن النادي الأهلي ليس فقط اداره ومناصب عليا بل هو تاريخ طويل من حب الجماهير لهذا الكيان .
ثانيا : علمتني هذه القصه أيضا بان النادي الاهلي لا يستسلم بسهوله ولا يخضع لاوامر عليا ولا يهرب من المعارك الحاسمه لذلك أحببته

ردد وتذكر كلمات التيتش ( إذا كان العمل الوطني يتطلب الأعتذار فأنا لا يشرفني أن أكون لاعب كورة في أتحاد أنت رئيسة ) ورفض الأعتذار

أي أن النادي الأهلي مبني على المباديء والأخلاق التي لايمكن أن تتجزأ مهما كان الثمن ومهما كانت النتيجه لذلك كان النصر حليف لأهلي دائما وسيظل بإذن الله حليفنا مادمنا متمسكين بمبادئنا

أعلم أن هناك من سيقراء الموضوع ويقول مكانه مش هنا ولكن أنا لا أتحدث عن نادي معين


بل أتحدث عن المباديء والقيم التي أدعو كل الانديه أن تحتذي بها
وأعتقد بأن المباديء لا تخص الاهلي فقط بل تخص جميع الانديه
لذلك لا أستطيع أن أضع هذا الموضوع تحت مجلة نادي معين
وأتمنى من جميع الاعضاء الغير أهلاويه عدم التطرق لموضوع الخساره أو الفوز لانني لا أقصد بموضوعي

هذه الفكره وإنما كل ما أقصده هو أن المباديء والقيم هي سر انتصارات الأهلي
ليس بجوزيه وليس بلاعبينا بل بمبادئنا انتصرنا
ولهذا فانا....
اهلاوي وافتخر ... واللي مش عاجبه ينتحر




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlygaza.riadah.org
عاشق الاهلي من غزة
اهلاوي ذهبي
اهلاوي ذهبي
avatar

الدولة : فلسطين
عدد المساهمات : 286
تقيم المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
العمر : 33
: :

مُساهمةموضوع: رد: قصه الهزيمه من الزمالك 6/صفر   الثلاثاء مايو 18, 2010 7:35 pm

مشكور علي هالجهد الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روميو الاهلاوي
اهلاوي ناشئ
اهلاوي ناشئ


الدولة : فلسطين
عدد المساهمات : 4
تقيم المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 17/01/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: قصه الهزيمه من الزمالك 6/صفر   الخميس يناير 20, 2011 4:22 pm

يسلمو يا عسل وتسلم كلماتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مجدى
مشـــرف
مشـــرف
avatar

الدولة : مصر
عدد المساهمات : 2497
تقيم المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 28/02/2011
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: قصه الهزيمه من الزمالك 6/صفر   الثلاثاء مارس 01, 2011 5:23 am

تسلم كلماتك




محمد مجدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير سعيود
اهلاوي نشيط
اهلاوي نشيط
avatar

الدولة : فلسطين
عدد المساهمات : 32
تقيم المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 26/04/2011
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: قصه الهزيمه من الزمالك 6/صفر   الأربعاء مايو 04, 2011 6:55 pm

تسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر احمد الاهلاوى
اهلاوي ناشئ
اهلاوي ناشئ


الدولة : مصر
عدد المساهمات : 2
تقيم المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: قصه الهزيمه من الزمالك 6/صفر   الإثنين أغسطس 29, 2011 10:42 am

الله عليك يا حبيب والديك يلى كاتب هذا المقال ومع العلم انا سمعت هذه القصة من 3سنين كم انت كبير يا اهلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر احمد الاهلاوى
اهلاوي ناشئ
اهلاوي ناشئ


الدولة : مصر
عدد المساهمات : 2
تقيم المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: قصه الهزيمه من الزمالك 6/صفر   الإثنين أغسطس 29, 2011 10:43 am

ماهر احمد الاهلاوى كتب:
الله عليك يا حبيب والديك يلى كاتب هذا المقال ومع العلم انا سمعت هذه القصة من 3سنين كم انت كبير يا اهلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصه الهزيمه من الزمالك 6/صفر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محبي الاهلي في غزة :: .
المنتدى الاهلاوي العام
 :: حوار ومناقشة الاهلاوية
-
انتقل الى: